جامعة الملك عبدالعزيز تعلن توفر 260 وظيفة أكاديمية.. التقديم بداية من 26 يونيو

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بجامعة الملك عبدالعزيز، عن توفر 260 وظيفة أكاديمية بمسمى مدرس "معلم ممارس" بالمستوى السادس بمعهد اللغة الإنجليزية.

260 وظيفة أكاديمية

من جهته، أوضح الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية، أن "هذه الوظائف مشغولة بمتعاقدين غير سعوديين، وترغب الجامعة الإعلان عنها وإحلالها بمواطنين مؤهلين بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية".

المسمى الوظيفي

- مدرس "معلم ممارس" بمعهد اللغة الإنجليزية، التقديم متاح للجنسـين

التخصصات

- تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL)

- تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (TESL)

- تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL) اللغويات التطبيقية (Applied Linguistics)

شروط التقديم

وأشارت الجامعة إلى أن شروط التقديم على الوظائف يشمل الآتي: أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً درجة الماجستير أو ما يعادلها، وألا يقل التقدير العام عن "جيد جدًا" (إذا كان حاصلاً عليها من جامعة تمنحها تقدير)، وأن يكون حاصلاً على درجة (6.5) في الآيلتس الأكاديمي (IELTS) على ألا تقل درجة كل مهارة عن 6 درجات أو ما يعادله في اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL IBT)، وألا يكون المتقدم مرتبط بوظيفة حكومية أثناء التقديم، واجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية في حال الترشح، وما يصدره مجلس الجامعة من شروط أخرى.

موعد ورابط التقديم

من جهته، قال الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد المالكي، مدير عام الموارد البشرية بالجامعة، إن التقديم على هذه الوظائف يستمر لمدة 10 أيام بداية من يوم الأحد الموافق 26 يونيو الجاري، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو المقبل عبر الرابط التالي: https://erec.kau.edu.sa/.

تدشين دليل خصائص الخريجين العامة

وعلى صعيد آخر، فقد قام الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس الجامعة، يوم 14 يونيو الجاري، بتدشين دليل خصائص الخريجين العامة، أحد مشاريع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، بهدف رفع مرونة وكفاءة البرامج التعليمية بالجامعة لتواكب متطلبات أسواق العمل، وذلك بعد اكتمال مرحلة المواءمات للبرامج التعليمية والأنشطة الطلابية الجامعية مع خصائص الخريجين العامة.
https://twitter.com/kau_media/status/1537014123292139523?s=20&t=dLND1-9IlI1grby4SZMaUg

وخلال كلمته في حفل التدشين، قال الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، إن "مشروع خصائص الخريجين يصب في تطوير جودة مخرجات الجامعة، وتحقيق هدف ثقة أرباب العمل بخريجي الجامعة، وتأهيل الطلبة خلال رحلتهم التعليمية حتى تخرجهم، إلى جانب تدريبهم على المهارات المطلوبة لسوق العمل".

وأكد رئيس الجامعة أهمية تشارك وتنسيق الجهود بين قطاعات الجامعة على تنفيذ عمليات المواءمة والقياس المستمرة، عن طريق تشارك القطاعات المختلفة بدءً بالبرامج التعليمية بمختلف مستوياتها ووصولاً بالأنشطة اللامنهجية التي تقدمها العمادات والمراكز المساندة، وقدم شكره لجميع فرق العمل واللجان الذين أسهموا في صياغة دليل خصائص الخريجين العامة بالجامعة.