تطوير أقدم سجن ياباني ليكون منشأة إقامة فاخرة بخدمات فندقية

صورة أقدم سجن ياباني
أقدم سجن في اليابان - الصورة من موقع asahi
صورة سجن نارا
سجن نارا الياباني - الصورة من موقع asahi
صورة أقدم سجن ياباني
صورة سجن نارا
2 صور

أعلنت شركة NARA - Hoshino Resorts أنها على أعتاب تطوير سجن عمره قرن من الزمان، بحيث لا يفكر السجناء بأي طريقة للهروب، والاستمتاع بإقامتهم.

وتعهدت الشركة بإعادة تأهيل سجن نارا السابق إلى منشأة إقامة فاخرة "من الدرجة الأولى"، وكشف النقاب عن مخطط أول "فندق سجن" في اليابان.

وقال يوشيهارو هوشينو، الرئيس التنفيذي لمنتجعات هوشينو، في مؤتمر صحفي في السجن السابق في 31 مايو إن الشركة تخطط لبدء أعمال التجديد في الخريف وفتح الفندق في صيف عام 2024، حيث سيتم تحويل تسع زنزانات انفرادية إلى غرفة ضيوف واحدة، كما سيتم إنشاء إجمالي 48 غرفة ضيوف في الطابقين الأول والثاني.

وتم ترتيب مباني الاحتجاز الخمسة التي كانت تأوي النزلاء على شكل مروحة تنتشر من المركز. سيتم ترك أحد المباني كما هو ليصبح متحفًا مفتوحًا للضيوف وكذلك الزوار.

وتم تصنيف سجن نارا ، الذي تم بناؤه عام 1908، كممتلكات ثقافية مهمة من قبل الحكومة المركزية. تم استخدامه حتى عام 2017 لإيواء الأحداث المنحرفين، وتخضع المنشأة القديمة لتحديثات مقاومة الزلازل منذ إغلاقها.

وقال رئيس بلدية نارا، جين ناكاجاوا، "نتوقع ألا يتم الحفاظ على الممتلكات الثقافية فحسب، بل سيتم استخدامها لجذب الزوار وخلق مجموعة من التأثيرات المتتالية على المنطقة".

الخطط هي جزء من مشروع لإعادة تطوير منطقة تشمل السجن السابق ومنتزه كونويك الرياضي المجاور إلى مركز سياحي بموجب اتفاقية شاملة بين وزارة العدل ومحافظة نارا ومدينة نارا.

وقال ناكاجاوا إن التعاون بين المرافق الثقافية والرياضية سيساعد في جذب المشاهدين للبقاء لفترة أطول في نارا.

وستضم الحديقة الرياضية حديقة تزلج مخصصة للتزلج حيث جذبت الرياضة انتباه الجمهور خلال أولمبياد طوكيو العام الماضي. كما سيتم تزويدها بمسار للجري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"