ميتا تطلق متجرا لملابس الشخصيات الافتراضية "أفاتار"

صورة شعار ميتا وفيسبوك
شركة ميتا الأمريكية - الصورة من موقع BBC
صورة رسومات ميتافيرس
رسومات ميتافيرس - الصورة من موقع Teckcrunch
صورة شعار ميتا وفيسبوك
صورة رسومات ميتافيرس
2 صور

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن الشركة ستطلق متجرًا رقميًا لبيع ملابس الأفاتار ويطلق عليه "Meta Avatars Store"، كما أن خيارات الملابس المجانية لشخصيات الأفاتار ستظل متاحة.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch المتخصص في أخبار التقنية، فإنه من غير المعروف عدد الأشخاص الذين سيرغبون بالفعل في صرف الأموال لتزيين صورهم الرمزية بملابس مصممة، لكن زوكربيرج يرى أن خيارات الملابس العصرية الجديدة هي وسيلة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم من خلال الصور الرمزية الخاصة بهم.

ويتم إطلاق المتجر الافتراضي الجديد على فيسبوك وإنستجرام وماسنجر، وسيسمح للمستخدمين بشراء ملابس رقمية لشخصيات الأفاتار الخاصة بهم.

ومن المقرر أن يبدأ المتجر في الظهور الأسبوع المقبل، وسيقدم في البداية ملابس رقمية من Balenciaga وPrada وThom Browne، فيما لم تكشف ميتا حتى الآن عن أي معلومات تسعير لهذه المجموعات الرقمية.

وقال زوكربيرج في بيان: "نطلق متجر Avatars الخاص بنا على Facebook وInstagram وMessenger حتى تتمكن من شراء ملابس رقمية لتناسب صورتك الرمزية.. ستكون السلع الرقمية وسيلة مهمة للتعبير عن نفسك في عالم الميتافيرس ومحركًا كبيرًا للاقتصاد الإبداعي. أنا متحمس لإضافة المزيد من العلامات التجارية وإحضار هذا إلى الواقع الافتراضي قريبًا أيضًا".

وسيبدأ متجر Meta Avatars Store في الظهور الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة وكندا وتايلاند والمكسيك. وتخطط الشركة لتقديم علامات تجارية جديدة للمتجر قريبًا.

يأتي إعلان اليوم بعد أن عملت ميتا على تحسين صورتها الرمزية، حيث تواصل الاستثمار في بناء عالم ميتافيرس. وفي وقت سابق من هذا العام، جلبت الشركة العملاقة صورها ثلاثية الأبعاد إلى إنستجرام ونشرت الصور الرمزية المحدثة على Facebook وMessenger، كما جلب التحديث المزيد من التعبيرات والوجوه ولون البشرة. وتسمح الشركة الآن للمستخدمين أيضًا بإحضار نفس الصورة الرمزية عبر جميع منصات Meta، بما في ذلك الواقع الافتراضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"