اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة نجران تعتمد تحويل برامجها الأكاديمية إلى نظام الفصول الثلاثة.. بداية من العام الجامعي 1444 هـ

جامعة نجران تعتمد تحويل برامجها الأكاديمية إلى نظام الفصول الثلاثة - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة
جامعة نجران تعتمد تحويل برامجها الأكاديمية إلى نظام الفصول الثلاثة - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة

وافق مجلس جامعة نجران، اليوم الخميس، خلال جلسته السابعة للعام الجامعي 1443هـ، برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري، رئيس الجامعة، وحضور الدكتور محمد الصالح، أمين مجلس شؤون الجامعات، وأعضاء المجلس، على تحول برامج الجامعة الأكاديمية لمراحل (الدبلوم، والبكالوريوس، والدراسات العليا) إلى نظام الفصول الثلاثة، ابتداءً من العام الجامعي 1444 هـ.

قرارات مجلس جامعة نجران

من جهته، قال الدكتور سعيد بن علي السريعي، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أمين مجلس الجامعة، إن مجلس الجامعة ناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ مجموعة من القرارات حيالها، حيث تضمنت الآتي:

- استحداث عددٍ من البرامج في الجامعة.

- اعتماد دليل القبول والتقويم الأكاديمي.

- مناقشة اعتماد الشروط والأعداد المقترحة لبرنامج دبلوم الأمن الفكري بكلية الشريعة وأصول الدين.

- تعيين عددٍ من أعضاء هيئة التدريس على درجة أستاذ مساعد وابتعاث وتمديد وإنهاء بعثة لأكثر من 25 معيدًا ومحاضرًا.

- تمديد التعاقد مع عدد من أعضاء هيئة التدريس ممن بلغوا السن النظامية.

- إبرام عددٍ من عقود تقديم خدمات استشارية طبية لعدة جهات.

ورشة عمل بعنوان "مسار الجامعة للتحول نحو الفصول الدراسية الثلاثة"

وكان رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الخضيري، قد شارك، يوم 14 يونيو الجاري، في ورشة عمل نظمتها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، بعنوان "مسار الجامعة للتحول نحو الفصول الدراسية الثلاثة"، وتضمنت 5 جلسات حوارية، واستهدفت الورشة منسوبي ومنسوبات الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، خلال كلمته، أن "التحول لنظام الفصول الثلاثة يأتي مواكبًا للتطوير الذي تشهده المملكة، ومتسقًا مع التحديث المستمر الذي يشهده قطاع التعليم، كونه أساس النهضة والتنمية"، مشددًا على ضرورة إيضاح عناصر عملية التحول وطريقته من خلال المحاضرات التوعوية والورش العملية.

وخلال مشاركته في الورشة، استعرض وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور بندر الشهري، رحلة التحول نحو الفصول الثلاثة عبر تحديث اللوائح التنظيمية والأنظمة التقنية والخطط الدراسية وكفاية الموارد التشغيلية، وأبرز ممكنات التحول وسرد نماذج لذلك.

تدشين النسخة التجريبية لموقع الجامعة المطور

وعلى صعيد آخر، قام رئيس الجامعة، يوم 13 يونيو الجاري، بتدشين النسخة التجريبية لموقع الجامعة المطور، والذي يشكل تحولاً نوعيًا في الخدمات الرقمية وتحسين تجربة المستخدمين.
ومن جهته، أوضح الدكتور سلطان آل مكدي، رئيس فريق تطوير الموقع، وكيل عمادة تقنية المعلومات والاتصالات، أن "التطوير الجديد في الموقع عمل على تسهيل الوصول إلى الخدمات وتحقيق متطلبات الحكومة الرقمية، وكذلك إعداد الصفحة الرئيسة وتطوير محتواها وخدماتها الرقمية، حيث تتميز بعدة خصائص تشمل سرعة الوصول للخدمات والمعلومات عن الجامعة وجميع جهاتها".

وأضاف الدكتور سلطان آل مكدي، أن "الموقع المطور يعرض رؤية واضحة عن أبرز إنجازات الجامعة العلمية والتقنية والبحثية والطبية".