برنامج وافي يطلق 4 خدمات إلكترونية جديدة.. تعرفوا عليها

برنامج وافي يطلق 4 خدمات إلكترونية جديدة.. تعرفوا عليها
برنامج وافي
انفوغراف
انفوغراف برنامج وافي - من حسابه على تويتر
برنامج وافي يطلق 4 خدمات إلكترونية جديدة.. تعرفوا عليها
انفوغراف
2 صور

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق خدمات إلكترونية مضافة لتيسير وإتمام إجراءات نشاط البيع على الخارطة.

وبين البرنامج، أنه استكمالًا لتحسين الخدمات بعمليات نشاط البيع أو التأجير على الخارطة، يمكن للمستفيد الآن طلب الخدمات المضافة من خلال الرابط.

وتشمل الخدمات الإلكترونية المضافة التالي:

1- خدمة ترخيص مطور رئيسي غير مشارك بالتطوير.

2- خدمة تجديد تأهيل مطور عقاري لمشاريع البيع على الخارطة.

3- خدمة إضافة مشروع لوسيط عقاري لتسويق المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

4- خدمة شهادة تأهيل المسوق العقاري لمشاريع البيع على الخارطة.

عن برنامج وافي

برنامج “وافي”، أو برنامج البيع أو التأجير على الخارطة هو الجهة المخولة نظاماً بإصدار تراخيص مزاولة نشاط بيع الوحدات العقارية على الخارطة في المملكة، وإصدار شهادات القيد في سجل المطورين العقاريين لشركات التطوير العقاري.

وافي يُرخص 133 مشروعاً على الخارطة في الربع الأول من 2022

وفي وقت سابق، أعلن برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي" عن إصداره 133 رخصة لمشاريع على الخارطة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، منها نحو 32 رخصة لبيع مشاريع سكنية على الخارطة توفر 11355 وحدة، كما اعتمد البرنامج اكتمال إنجاز 3 مشاريع.

ويأتي ذلك امتداداً لجهود البرنامج لتعزيز المعروض العقاري في السوق لرفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وشملت رخص البيع المصدرة 17 مشروعاً توفر 11089 وحدة سكنية إضافة إلى 15 رخصة بيع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة توفر 266 وحدة، مبينًا أنه تم إنجاز 3 مشاريع توفر 213 وحدة سكنية ما بين مشاريع كبيرة وصغيرة ومتوسطة.

وأما الرخص المصدرة من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة "وافي" لتسويق المشاريع وعرضها فقد بلغت 98 رخصة خلال الربع الأول من العام الجاري، كما تم إصدار 3 رخص لتأجير وحدات عقارية على الخارطة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"