حمود الصيعري أول سعودي يدرب في تونس ويقود فريقه إلى إنجاز تاريخي

المدرّب  السعودي  حمود الصيعري
المدرّب السعودي حمود الصيعري الصورة من الحساب الشخصي للمدرب على تويتر
المدرّب السعودي حمود الصيعري
المدرّب السعودي حمود الصيعري الصورة من الموقع الرسمي لنادي مستقبل رجيش على الفيسبوك
المدرب  حمود الصيعري الصورة من موقع اذاعة موزاييك اف ام
المدرب حمود الصيعري الصورة من موقع اذاعة موزاييك اف ام
نادي  مستقبل رجيش لكرة القدم
نادي مستقبل رجيش لكرة القدم الصورة من الموقع الرسمي للنادي على الفايسبوك
مشهد من انصار  نادي مستقبل  رجيش
مشهد من انصار نادي مستقبل رجيش الصورة من الموقع الرسمي للنادي على الفيسبوك
المدرّب  السعودي  حمود الصيعري
المدرّب السعودي حمود الصيعري
المدرب  حمود الصيعري الصورة من موقع اذاعة موزاييك اف ام
نادي  مستقبل رجيش لكرة القدم
مشهد من انصار  نادي مستقبل  رجيش
5 صور

لأوّل مرّة في تاريخ كرة القدم التّونسيّة يتولّى مدرّب سعودي هو حمود الصيعري تدريب نادي تونسي ضمن الرّابطة الأولى المحترفة، وهو نادي" مستقبل رجِيشْ" وحقّق معه نتائج ممتازة حتّى أنه أصبح هذه الأيّام حديث الأوساط الرياضيّة والإعلاميّة بعد أن توفّق ــ رغم قصر المُدة التي تولى فيها تدريب الفريق ــ في أن يحقق معه نتائج طيّبة.

حدث رياضي

المدرب محمد الصيعري*الصورة من حسابه الشخصي على تويتر

وبلغ المدرّب حمود الصيعري هذه الأيّام بنادي "مستقبل رجيش" إلى مرحلة التأهل لربع نهائي كأس تونس لكرة القدم بعد الفوز على فريق الاتحاد المنستيري (2-0)، وهو ما مثّل حدثا رياضيا كبيرا، وعنونت قناة "نسمة" مقالا نشرته في موقعها ب:" السعودي حمود الصيعري يحقق إنجازا تاريخيا مع مستقبل رجيش"، قد تعاقد نادي" مُستقبل رجيش" منذ 16 مايو 2022 مع المدرّب السعودي كبديل للمدرب التونسي فريد بن بلقاسم.

بصمة

فريق"مستقبل رجيش"*الصورة من الموقع الرسمي للفريق على الفيسبوك

ونادي" الإتّحاد المنستيري" هو نادي عريق، ويحتلّ حاليا المرتبة الأولى في الدّوري التونسي الممتاز، ثم إنّ مدربه فوزي البنزرتي والملقب ب"الجنرال"هو أحد أشهر المدربين التونسيين وسبق له تدريب المنتخب التونسي والمنتخب الليبي ونوادي أخرى شهيرة كنادي الترجّي او النادي الافريقي او النجم الرياضي الساحلي وفاز مع كلها بالألقاب وكذلك النوادي المغربية الشهيرة: نادي الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي.

سعادة

ولم يخف حمود الصيعري سعادته بتأهل فريقه لربع نهائي كأس تونس،مضيفا في تصريحات إذاعيّة :" الفوز على الاتحاد المنستيري لم يكن سهلاً.. قمنا بدراسة الفريق جيداً واللاعبون بذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الانتصار رغم الإصابات والصعوبات المادية" مستدركا: "درسنا منافسنا جيدا وقدمنا مباراة تكتيكية ناجحة وفي المستوى المطلوب. "

مسيرة حافلة

وحمود الصيعري أوّل مدرب سعودي يخوض تجربة التدريب في تونس، وتذكر مصادر سعودية أنّه سبق له تدريب عدد من أندية دوري الأولى والثانية في السعودية على غرار فرق حطين، وأولمبي الاتحاد، والعين، والأخدود، والنهضة، والقلعة، والانطلاق، والنجوم، وجدة، والمجزل، والربيع، حيث قاد بعض هذه الأندية للصعود إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى مثل ناديي القلعة والانطلاق، وهو متحصل على دبلوم للمدربين المحترفين، كما نال أعلى شهادة تدريبية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

قصّة نجاح

ونادي " مستقبل رجيش" يمثّل هو أيضا قصّة نجاح ،فمنذ خمسة أعوام كان ناديا مغمورا في الدرجة السفلى واستطاع في ظرف زمني وجيز أن يقفز إلى درجة الرابطة الأولى وينافس النوادي الكبيرة والعريقة. ورغم انه ليس ناديا ثريا على غرار نوادي تونسية أخرى تدفع مبالغ مالية خيالية لبعض لاعبيها التونسيين أو الأجانب او ممرنيها ،فإنّ نادي "مستقبل رجيش" أصبح شهيرا وله أنصار كثيرون ويحقّق نتائج مرضيّة .

أسرار

ولم يتم الكشف عن راتب المدرب السعودي، كما لا أحد يعرف لحد الآن كيف تم الاتصال الأول بينه وبين محمد علي العروي رئيس النادي ،كما لا أحد يعرف سبب اختيار المدرب السعودي تونس لخوض اولى تجربة له خارج المملكة وليكون اول مدرب سعودي في تونس وافريقيا . والمعروف ان مدربين تونسيين كثيرين يعملون في المملكة العربية السعودية ،كما انّ لاعبين تونسيين محترفين كثيرين انضمّوا الى اكبر النوادي السعوديّة وذلك منذ المشاركة التاريخية للمنتخب التونسي لكرة القدم في كاس العالم في مونديال "الأرجنتين" 1978 وإلى اليوم.

رجيش

و"رجيش"(221كلم جنوب تونس العاصمة) هو اسم مدينة صغيرة متاخمة لمدينة" المهدية" بالساحل التونسي وبها شاطئ من أجمل الشواطئ التّونسيّة.