معرض الكوميك يفتح باب المنافسة العالمية أمام الشباب السعودي

الرسومات المشاركة
الرسومات المشاركة
موسم جدة يتيح للشباب المنافسة على العالمية في رسومات  الكوميك
موسم جدة يتيح للشباب المنافسة على العالمية في رسومات الكوميك
الرسومات المشاركة
موسم جدة يتيح للشباب المنافسة على العالمية في رسومات  الكوميك
2 صور
حرص موسم جدة في نسخته الثانية 2022، من إيجاد فرص لإظهار مواهب الشباب، وقد مكن الموسم من بث روح المنافسة على العالمية في رسومات "الكوميك" وذلك ضمن فعاليات معرض "ستان لي سوبر كون" العالمي المقام حالياً بمنطقة "سوبردوم"؛ بحضور عدد من نجوم هوليوود.

إبداعات رسم الشباب السعودي

ولفتت أنظار زوار المعرض رسومات المبدعين من الشباب السعودي في هذا الفن؛ وإبراز موهبهم الفريدة وثقافتهم في التعرف على مثل هذه المدارس العالمية؛ مما يعزز دور الموسم في استكشاف المواهب والاهتمام بإبرازها.
ويتحدث المتخصص في رسم "الكوميك"؛ عن متابعته للتأليف والقصص والروايات، منذ 30 عاماً؛ وقاده الشغف أن يؤلف سلسلة تتكون من 12 جزءاً أخذت منه مدة وصلت إلى 10 أعوام لحين الإنتهاء منها، مؤكداً إن هناك رسالة ثقافية دعته أن يؤلف القصص، والبحث عن الواقع والحقيقية لكل ما يدور في عالم الأفلام.
وأوضح الرسام ياسر الرازي بأن شغف رسم شخصيات "الكوميك" بدأ منذ 25 عاماً، حيث كان ممارس لهذه الهواية حتى كبرت معه وطور فيها من ابداعه حتى أصبح رساماً متخصصاً لقصص "الكوميك"، وإدراج هذه الرسومات في جميع روايات ومغامرات الأبطال.
وأشار إلى أن مشاركته في موسم جدة تعتبر تاريخية لما لها من أثر عالمي وثقافي، مؤكداً أن هذه الهواية تعتبر حلم بالنسبة له وتحقق، لا سيما في إبراز رسوماته لوصولها لجميع شرائح المجتمع، وأنه يستوحي خيالة بالرسم من خلال قراءته الدقيقه للقصة، حيث يستخدم أكثر من 100 لون في الرسومات التي يستخدمها.

عن فن رسم الكوميك

يعتبر فن الكوميك أحد الوسائل والطرق التي تستخدم للتعبير عن الأفكار والأراء من خلال الرسم وله تاريخ طويل من التطور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"