أبرزها إصدار الإقامة.. منصة أبشر ترد على الأسئلة الأكثر تداولا هذا الأسبوع

منصة أبشر
منصة أبشر

حرصت منصة أبشر على أن ترد وتجيب على أبرز الأسئلة الأكثر استفسارًا بخصوص خدمات المنصة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

طلب التوصيل بعد إصدار الإقامة من خلال أبشر

أجابت المنصة على تساؤل بشأن "كيف يتم طلب التوصيل بعد إصدار الإقامة من خلال أبشر؟"، حيث أشارت إلى أن طلب التوصيل يتم من خلال الدخول على حسابك في منصة أبشر، ثم اختيار تبويب خدماتي، ثم خدمات، اختر "توصيل الوثائق بالبريد".

خطوات الحجز لمدارس تعليم القيادة لإصدار الرخصة

وأوضحت منصة أبشر خطوات الحجز لمدارس تعليم القيادة لإصدار الرخصة، حيث تبدأ الخطوات بالدخول على حسابك في منصة أبشر، قم باختيار مواعيد، ثم المرور، حجز موعد، ثم "مدارس تعليم القيادة".

تفعيل حساب أبشر

وردًا على تساؤل بشأن "لدى مشكلة في البصمة لم أتمكن من تفعيل حساب أبشر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية؟، حيث أشارت المنصة إلى أنه يمكنك ذلك من خلال حسابك البنكي أو من خلال زيارة موظفي التفعيل والتسجيل بالجوازات أو الأحوال.

خطوات تغيير الحالة الاجتماعية في أبشر

وحول خطوات تغيير الحالة الاجتماعية في أبشر، أوضحت المنصة الخطوات وهي كالتالي: الدخول على حسابك في المنصة، اختر خدماتي، خدمات، الأحوال المدنية، تواصل، خدمات السجل المدني ثم إرسال الطلب.

تجديد رخصة القيادة عبر أبشر

كما أوضحت منصة أبشر خطوات تجديد رخصة القيادة عبر "أبشر"، وتشمل الخطوات الآتي:

- الدخول لمنصة أبشر أفراد من خلال الرابط التالي http://absher.sa

- قم باختيار خدمات

- اختيار المرور

- ثم تجديد رخصة القيادة

أكثر من 1,400,000 عملية منفذة إلكترونيا عبر منصة ⁧أبشر⁩ خلال مايو

وعلى صعيد آخر، فقد حققت وزارة الداخلية عبر منصتها الإلكترونية "أبشر"، خلال شهر مايو 2022، العديد من الإنجازات عبر حلولها الرقمية، التي أسهمت في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول لأكثر من 350 خدمة مقدمة. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد وصل إجمالي العمليات التي نفّذها المستفيدون من "أبشر" إلى أكثر من 1,400,000، وذلك في خدمات (تجديد الإقامة، إصدار الإقامة، تجديد الجواز السعودي، إصدار تأشيرة الخروج والعودة، نقل خدمات، تمديد تأشيرة الخروج والعودة، تجديد استمارة المركبة، تجديد رخصة القيادة، طلب ورقة إصلاح، إصدار طلب تفويض قيادة، تقديم طلب توصيل بالبريد، وبياناتي".

وتجدر الإشارة إلى أنه يستفيد من منصة أبشر أكثر من (24,000,000) هوية رقمية، وتعمل المنصة على مدار الساعة دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"