اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الثقافة توقع اتفاقية تعاون إطارية مع كوريا لإثراء القطاع الثقافي السعودي

جانب من زيارة وزير الثقافة لكوريا - الصورة من حساب وزير الثقافة السعودي
جانب من زيارة وزير الثقافة لكوريا - الصورة من حساب وزير الثقافة السعودي

وقعت وزارة الثقافة أمس 9 يونيو 2022، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "سي جي إي إن إم" المحدودة لإثراء القطاع الثقافي في المملكة، وذلك على أراضي عاصمة جمهورية كوريا "سيئول" بحضور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة.

ووفقا لما ذكر بـ"واس" فقد وقعت الاتفاقية من قبل نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، في حين مثّل الشركة الكورية رئيسها التنفيذي السيد سيونج كانج، وجاء نص الاتفاقية ليضمن التعاون المشترك بين الجهتين في قطاعات الأفلام والموسيقى والفعاليات الثقافية، بشكل يضمن إتاحة فرص التعاون في مشاريع ثقافية متنوعة، تتضمن أنشطة سينمائية وموسيقية ومراكز ثقافية تقدم عناصر التراث السعودي والكوري في الموسيقى، والفن، والأطعمة، والفنون المسرحية، والتراث، والأفلام، والعمارة.


جاءت فعالية توقيع الاتفاقية على هامش زيارة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي لجمهورية كوريا، والتي تهدف لتعزيز التعاون مع الجهات الثقافية الكورية، وخلق سبل تطويره وتنميته.

الجدير بالذكر أن تلك الخطوة جاءت ضمن الجهود التي تواصل وزارة الثقافة بذلها من أجل تطوير القطاع الثقافي في المملكة، عبر إثراء التجارب والخبرات العالمية في المجالات الثقافية المختلفة، فضلا عن تمكين الشباب السعودي المبدع في مختلف التخصصات، وإتاحة خيارات واسعة ومتنوعة للجمهور السعودي بشكل يخدم رؤية المملكة 2030.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"