دراسة جديدة ..تغييرات في سلوك السائقين عند قيادة سيارة كهربائية

هل يخشى السائقون قيادتها - سيارة كهربائية حديثة
هل يخشى السائقون قيادتها - سيارة كهربائية حديثة

تشير دراسة جديدة إلى أن أصحاب السيارات الكهربائية هم أقل عرضة لتحطيم سياراتهم من طراز تسلا على سبيل المثال مقارنة بسياراتهم الأخرى، فهم أكثرعرضة لتحطيم سيارة بورش الخاصة بهم نتيجة القيادة المتهورة.


أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة كامبردج موبايل تيليماتيكس (CMT)، وهي واحدة من أكبر مزودي خدمات الاتصالات عن بُعد، بعض الاتجاهات المقنعة للغاية المتعلقة بسائقي المركبات الكهربائية.

 

قلق من قيادة سيارة كهربائية جديدة
قلق من قيادة سيارة كهربائية جديدة


ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو موضوع المحركات الكهربائية والتغييرات في سلوك السائق في حدث IIHS / HLDI الأخير، مع معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في مؤتمر مستقبل مكهرب والذي وقع في وقت سابق من هذا الأسبوع.


نظرت دراسة CMT في مخاطر القيادة المتعلقة بالمركبات الهجينة والكهربائية مقارنة بالبدائل التقليدية، وبشكل أكثر تحديدًا، حاولت الحصول على فهم لمقارنة المخاطر بين هذه المركبات مع عدد من المتغيرات المعنية، مثل "إجهاد السائق، ونطاق السيارة، والقيادة المشتتة، والسرعة".

 


تشير نتائج البحث إلى أن سائقي السيارات الكهربائية لديهم مخاطر أعلى مرتبطة بالتسارع، بحوالي 180 إلى 340% مقارنة بالسيارات التي تعمل بالغاز.
ومع ذلك، في الوقت نفسه، أظهر البحث أن سائقي تسلا كانوا أقل عرضة بنسبة 50% للتعرض لحادث مما كانوا عليه عند قيادة سيارة أخرى، بحسب ما شارك ريان مكماهون،

نائب رئيس الإستراتيجية في CMT:


تتضمن هذه النتائج تحليلاً لسائقي تسلا الذين يشغلون أيضًا سيارة أخرى، هؤلاء السائقون أقل عرضة بنسبة 50% للاصطدام أثناء قيادة سياراتهم تسلا مقارنة بأي مركبة أخرى يشغلونها.


هل تعتقد أنهم ربما يقدرون سيارتهم التيسلا الباهظة الثمن وهم قلقون بشأن إبقائها في حالة جيدة، لذلك لديهم خافق قديم للقيادة بتهور؟ ربما يسهل عليهم حفظ النطاق في تسلا؟ هل حقيقة أن تسلا يمكن أن تكون سيارة أحدث مع المزيد من أنظمة الأمان تدخل حيز التنفيذ؟ هل التاريخ يحتمل أن يكون منحرفًا بعدد الأميال المقطوعة لنوع القيادة؟

 

قيادة سيارة كهربائية - راحة
قيادة سيارة كهربائية راحة


تثير المعلومات التي طرحتها الدراسة الكثير من الأسئلة دون إجابات، تبدأ الأسئلة في الظهور عندما تكون هناك مقارنات بين سيارات وعلامات تجارية معينة، على سبيل المثال، اقترحت الدراسة أيضًا تصرفات عكسية لدى سائقي سيارات بورش، وأضاف مكماهون: "لقد أجرينا نفس التحليل على الأفراد الذين يقوجون سيارة بورش ومركبة أخرى، في هذه الحالة، لاحظنا التأثير المعاكس، من المرجح أن يتعرض سائقو بورشه بنسبة 55% للاصطدام أثناء قيادتهم لسيارات بورش مقارنة بمركبتهم الأخرى."


قد يكون من الآمن القول إن المركبات الكهربائية لديها القدرة على تغيير سلوكيات السائق، علاوة على ذلك، يمكن أن تكون التغييرات إيجابية وسلبية، ومع ذلك، سيكون من الصعب للغاية إثباته في جميع المجالات.