الموافقة على "إجازة الأبوة" للموظفين بالرتب العسكرية في السعودية

الرياض
الرياض - الصورة من واس

وافق مجلس الوزراء السعودي في قرار صدر عنه اليوم، على معاملة الموظفين برتب عسكرية، بمعاملة الموظفين في أنظمة الخدمة المدنية فيما يتعلق بعدد من الإجازات، جاء من ضمنها إجازة الأبوة.

إجازة الأبوة

ووفقاً لأنظمة الخدمة المدنية، تبلغ مدة إجازة الأبوة 3 أيام، حيث نصت المادة 153 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية على استحقاق الموظف إجازة لمدة 3 أيام براتب كامل في حال ولادة مولود له خلال أسبوع من تاريخ الولادة.

الإجازات

يشار إلى أن الإجازات المشمولة بالقرار، هي: الوضع، وعدة الوفاة، والأمومة، إضافة إلى إجازتي: المرافقة لغرض العلاج، والوفاة.

تعديلات على توزيع الغاز الجاف والبترول

ووافق المجلس على تعديلات نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم "م/ 126" وتاريخ 1/ 12/ 1438هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم في مجال الطريق البري بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في السعودية ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان.

إشادة بإنجاز موانئ

ووصف مجلس الوزراء، ما حققته موانئ السعودية من صدارة في مؤشر أداء موانئ الحاويات عالمياً لعام 2021م الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة "ستاندرد آند بورز جلوبال ماركيت إنتليجانس"، بأنه يعكس جانباً من الجهود الوطنية الطموحة نحو ترسيخ مكانة السعودية مركزاً لوجستياً عالمياً ومحور ربط للقارات الثلاث، وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير صناعة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة وتعظيم دورها الاقتصادي والتنموي.

تأكيد مكانة علمية

وعدّ المجلس انتخاب السعودية لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي البحوث العالمي، تأكيداً على مكانتها البارزة ومؤسساتها العلمية في مجال البحث والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى مستوى العالم، ودورها المؤثر في دفع عجلة التقدم القائم على العلوم والمعرفة والابتكار.

تنويه بإطلاق "طريق مكة"

ونوّه مجلس الوزراء، بإطلاق مبادرة "طريق مكة" في عددٍ من الدول، بهدف استقبال حجاج بيت الله الحرام وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، وذلك في إطار ما توليه الدولة من الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن إلى أعلى مستوى، وتحقيقاً لمستهدفات برامج "رؤية السعودية 2030".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".