ماهي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للشعر ‎؟

زيوت الشعر
زيوت الشعر
زيت  نواة المشمش
زيت نواة المشمش
خلط الزيوت للشعر
خلط الزيوت للشعر
زيوت الشعر
زيت  نواة المشمش
خلط الزيوت للشعر
3 صور

4 خلطات زيتية يمكنك صنعها في المنزل لحل جميع مشاكل الشعر، من قشرة الرأس إلى الشعر الخفيف. على الرغم من أن زيت جوز الهند قد يكون هو الحل الأمثل لكل مشكلة في الشعر قد تكون لديك، فإن استخدام زيوت الشعر المستهدفة يمكن أن يكون أكثر فاعلية.
سيؤدي تدليك الرأس الجيد بالزيت إلى تقوية وترطيب خصلات شعرك على أي حال، ولكن اختيار مزيج زيت الشعر المناسب لمخاوف شعرك - سواء كان عرضة للتكسر أو يبدو باهتاً للغاية - يمكن أن يساعدك على استهداف ما تحتاجينه بالضبط.

4 خلطات زيتية يمكنك صنعها في المنزل لحل مشاكل الشعر

خلط الزيوت للشعر

 

للشعر التالف: زيت الزيتون وزيت اللوز


إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر بالحرارة أو قمت مؤخراً بتفتيح خصلك، فقد تبدو أطرافك مشوشة وجافة وأسوأ من ذلك. يعتبر زيت الزيتون زيتاً رائعاً لهذا النوع من الشعر، حيث يتم تغطيته من الخارج إلى الداخل، مما يجعل الخصلات ناعمة. نظراً لكونه غنياً بالمواد المغذية وله قوام زيتي لزج، يعتبر زيت الزيتون بلسماً طبيعياً مثالياً للشعر. بالإضافة إلى تأثيره في فك تشابك الشعر، فإنه يغذي الشعر بعمق، ويتركه ناعم الملمس. يساعد زيت اللوز الغني بفيتامين هـ في الحفاظ على بصيلات الشعر خالية من الانقسام والتلف.
إذا كنت تستخدمين هذا المزيج كرذاذ واقي، اخلطيهم في زجاجة ورشهي على الشعر قبل استخدام فرد الشعر أو بكرة الشعر. للحصول على علاج أكثر عمقاً، ضعي المزيج الدافئ على الشعر، باستخدام مشط للتأكد من أن جميع الأجزاء المتعرجة محصورة بالزيت.

 

لقشرة الرأس: زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا


عندما يتعلق الأمر باستخداماته التجميلية، يمكن أن يكون كثيفاً ولزجاً جداً لمن لديهن شعر ناعم أو رقيق. بدلاً من ذلك، يعمل بشكل جيد كمهدئ لفروة الرأس لمن يعانون من الشعر الملتهب والمعرض للقشرة. زيت جوز الهند هو أغنى مصدر طبيعي لحمض اللوريك، وهو حمض دهني يلعب أدواراً متعددة كعامل مضاد للميكروبات، ومرطب ومنظم للهرمونات - وكلها تساعد في مكافحة التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس. في معظم الحالات، لا تحدث قشرة الرأس بسبب جفاف الشعر. بدلاً من ذلك، يتسبب الشعر الدهني في بيئة مثالية لنمو فطر الملاسيزية. وتتمثل فائدة زيت الجوجوبا في أن تركيبته تشبه إلى حد كبير اللبنات الأساسية للبشرة - وخاصةً الزهم البشري. نظراً لأنه يشبه إلى حد بعيد الزيت الطبيعي للبشرة، فإن تطبيقه يشير إلى أنه تم الوصول إلى توازن زيت صحي ويمكن للبشرة الآن التوقف عن إنتاج المزيد من الزيت.
للحصول على أفضل النتائج، سخني جوز الهند وزيت الجوجوبا وضعي المزيج السائل على الشعر الجاف، مع التركيز على تدليك فروة الرأس. ثم، بعد تركه لمدة 20-30 دقيقة، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم العادي.

للشعر المجعد: زيت نواة المشمش وزيت اللوز


زيت نواة المشمش هو زيت خفيف له خصائص انسداد، مما يجعله إضافة رائعة لروتينك في حالة فقدان الرطوبة. وهي غنية بحمض الأوليك واللينوليك. الأول يجعل الشعر أكثر نعومة، بينما يساعد الأخير في الاحتفاظ بالترطيب. بالنسبة اللواتي لديهن شعر عالي المسامية، هذا مثالي. يحبس زيت المشمش الرطوبة في جذع الشعر عن طريق تشكيل قشور البشرة وختمها معاً. يساعد ذلك على حماية الشعر من العناصر القاسية والتلف، كما يساعد الجلد الناعم على تحفيز خصلات أكثر لمعاناً. يحتوي زيت اللوز على خصائص مغذية ومستويات عالية من فيتامين E والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الغنية بالأوميغا، مما يمنحه لمعاناً فوراً عند استخدامه. للحصول على أفضل استخدام، اخلطي الزيوت الخفيفة في راحة يدك، واضغطيها معاً لتوزيع الزيت بالتساوي، ثم مرريها على طول شعرك لتنعيم التجعيد والتطاير.

لنمو الشعر: زيت الخروع وزيت بذور العنب


يُزعم أنه أفضل عامل نمو للحواجب والرموش، تمت مناقشة خصائص زيت الخروع كثيراً. بينما لم تثبت الدراسات أن زيت الخروع يمكن أن يزيد من نمو الشعر، إلا أنه يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يجعل المنتجات الأخرى التي تحفز النمو تعمل بشكل أفضل. يتكون زيت الخروع من حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني يحفز المستقبلات للتسبب في تمدد الأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم الغني بالمغذيات إلى الجريب أو جذر الشعر. يعتبر زيت بذور العنب إضافة رائعة أخرى إلى هذا - أظهر بحث جديد أنه يحتوي على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة التي قد تعمل كمانع للديهدروتستيرون، وهو الهرمون المرتبط بنمط الصلع عند الذكور والإناث. ضعي زيتي الشعر كقناع للشعر، مع التركيز على تدليكه على فروة الرأس وأسفل الأطراف - خصائص الترطيب تمنع التقصف والجفاف أيضاً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد:
فوائد سبيرولينا للشعر رائعة