تساعدك على القراءة بشكل أسرع... ميزة رائعة لجوجل كروم تدعم اللغة العربية

ميزة لجوجل كروم تساعدك على القراءة بشكل أسرع
ميزة لجوجل كروم تساعدك على القراءة بشكل أسرع

بالرغم من التقدم العلمي المذهل الذي تشهده التكنولوجيا يوميًا، وتطوير التقنيات لتحويل الكتب المكتوبة بآلاف الصفحات إلى مادة صوتية يتم سماعها، أو حتى مشاهدتها مع الصوت، إلا أن هناك ما لا زال يحتفظ بروح متعة القراءة حتى وإن كان قليل، إلا أن البعض يريد القراءة عبر الإنترنت للكتب بدلًا من تلك الورقية.

ربما يواجه أحد المستخدمين أو معظمهم مشكلة عدم التمكن من القراءة بسرعة وبوضوح أكثر، لذا أقدمت العديد من الشركات على تقديم أدوات متطورة يمكنها أن تُساهم في مساعدة القراء، حيث تم تطوير إضافة جديدة يمكنها أن تساعد المستخدمين عبر تقنية محددة من القراءة بسرعة وبوضوح أعلى بالإضافة إلى دعمها للغة العربية.

وبحسب تقرير نشره موقع knowtechie، فإن إضافة Jiffy Reader والتي تم تطويرها مؤخرًا يمكنها أن تجعل بداية الكلمة في كل نص بخط أعرض أو أخشن بدل من الخط الرقيق العادي، حيث أثبتت تلك الإضافة قدرتها على تحسين والمساعدة على القراءة بشكل أفضل.

ويمكن لهؤلاء الذين يعانون من بطئ وعدم القدرة على القراءة بشكل أفضل تثبيت هذه الإضافة عبر متصفح جوجل كروم، ويمكنك بعدها التوجه إلى قراءة أي نص تريده، حيث سيتم في وقتها عرضه بطريقة مختلفة، وبدل من قرائته بالتنسيق العادي سيتم تمييز بداية كل كلمة وجعلها بشكل أوضح.

يرى الخبراء أن الميزة الأفضل في تلك الإضافة هي أنها تدعم اللغة العربية ويمكن للمستخدم التوجه لأي نص عربي وتجربة هذه الإضافة عليه بسهولة، ومن المفترض أن يتمكن المستخدم من القراءة بشكل أفضل وأسرع من السابق.

ويتوقع الخبراء أنه بفضل الإضافة الجديدة هذه يمكن رفع سرعة المستخدم للقراءة عبر الإنترنت إلى ما يصل إلى 10 مرات، وذلك عبر خدعة للعقل لرفع قدرته على القراءة بشكل أسرع.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»