هيئة الأفلام تشارك في مهرجان أفلام السعودية احتفاءا بالصناعة

هيئة الأفلام السعودية
هيئة الأفلام السعودية

حرصت هيئة الأفلام السعودية على أن تكون حاضرة في مهرجان "أفلام السعودية" المقام في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالظهران خلال المدة من 2 إلى 9 يونيو 2022م، من خلال تقديمها الدعم للمهرجان عبر مشاركتها بجناح يتيح للزوار الاطلاع على الجهود التي تبذلها الهيئة في مرحلة بناء قطاع الأفلام بالمملكة.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فإن النسخة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية، تحتضن سلسلة من الأفلام السعودية الجديدة، التي تتميز بتنوعها الفريد وسط مجموعة من القوالب الروائية والوثائقية والرسومية، هذا إلى جانب إقامة ندوات سينمائية، وورش تدريبية لزوار المهرجان وصناع الأفلام.


ومن المقرر أن يشهد المهرجان حضور أكثر من 300 ضيف من المتخصصين في صناعة الأفلام من المملكة ودول العالم، إلى جانب شركات الإنتاج والمنتجين، المميز في المهرجان هذا العام هو إصدار وترجمة 14 كتاباً في المعارف السينمائية.


وسيشهد المهرجان تكريم السينمائي السعودي الراحلَ خليل بن إبراهيم الرواف، وهو أول ممثل عربي عمل في هوليود، والمنتج والمخرج الكويتي الراحل خالد الصديق الذي تولى زعامة الحركة السينمائية الكويتية، بفيلمه التأسيسي "بس يا بحر".

يٌذكر أن هيئة الأفلام السعودية تنظم اليوم لقاءا مفتوحا بين الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالله آل عياف، بشركات الإنتاج الوطنية وصناع الأفلام السعوديين من مختلف المجالات الفنية، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالظهران، في إطار فعاليات الهيئة بالمهرجان، على أن يتناول اللقاء الاحتياجات التي تواجه قطاع الأفلام ودور الهيئة في دعم القطاع.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"