تعرف على 3 أجهزة Mac قد يتم الإعلان عنها فى مؤتمر آبل

  تعرف على 3 أجهزة Mac قد يتم الإعلان عنها فى مؤتمر آبل
آبل - الصورة من موقع wccftech
 تعرف على 3 أجهزة Mac قد يتم الإعلان عنها فى مؤتمر آبل
آبل - الصورة من موقع wccftech
  تعرف على 3 أجهزة Mac قد يتم الإعلان عنها فى مؤتمر آبل
 تعرف على 3 أجهزة Mac قد يتم الإعلان عنها فى مؤتمر آبل
2 صور

ينتظر الملايين حول العالم مؤتمر WWDC 2022 الذي من المقرر انعقاده في 6 يونيو المقبل، ويبدأ الحديث بالكلمة الرئيسة السنوية المعتاد التي تركز على مطوري أبل، ومع اقتراب الحدث كثُرت التوقعات حول ما سوف تُعلن عنه الشركة وهي بعض الإعلانات الخاصة بنظام MacOS، وأيضًا يتوُقع الإعلان عن بعض أجهزة ماك الجديدة.

وبحسب تقرير حديث نشره موقع Digitartlends، فإن الشركة الأمريكية العملاقة لم تُعلن أو تُلمح حتى عن أي أجهزة ماك جديدة منتظرة في المعرض المقبل، ولكن هناك بعض التسريبات والشائعات التي انطلقت منذ أشهر تشير إلى إمكانية وجود جهازي Mac في الحدث المنتظر، يتم الإعلان عنهم خلال الكلمة الرئيسية.

وفي السطور التالية نوضح لكم قائمة بـ أجهزة ماك الأربعة التي يمكن أن نراها في WWDC، بالإضافة إلى واحدة من شبه المؤكد أننا لن نتمكن من رؤيتها في المؤتمر المنتظر:

جهاز MacBook Air M2

يتوقع التقرير أن يكون جهاز ماك بوك MacBook Air M2 الأقرب للتواجد في الحدث، لأنه عادة ما تصدر الشركة الأمريكية جهازًا جديدًا كل عام، ولكن الشركة لم تُعلن عن واحدًا في 2021، ويتوقع الخبراء أن التحديث الذي كان مقررًا له العام الماضي قد تأخر بسبب النقص العالمي في الرقائق، مؤكدين أنه ربما يأتي في النسخة الجديدة بتغييرات في التصميم أكثر من تحسينات الأداء.

فمن المتوقع أن يظهر MacBook Air M2 الجديد بألوان مختلفة تمامًا تتناسب مع جهاز بمقاس 24 بوصة، و اغطية مفاتيح باللون الأبيض المستدير.

ماك برو مع M1 Extreme

يرى خبراء التكنولوجيا إن جهاز ماك برو الحالي لا يسير وفق إيقاع التحديث السنوي لأجهزة ماك الآخرى، ولكن الطراز الموجود حاليًا لا زال مجهزًا للتحديث، حيث إن الإصدار الحالي تم إطلاقه في 2019، ولا زال هو الجهاز الوحيد الذي يستخدم معالج Intel، مع استثناء جهاز iMac مقاس 27 بوصة.

وتقول التسريبات الأخيرة إن معالج M1 Extreme يمكن تشغيله حيث تستخدم هذه الشريحة المفهوم ذاته الخاص بـ M1 Urtla، وتجمع الشريحة أربع شرائح M1 Max معًا بدلًا من الاثنين المستخدمتين في M1 Urtla.

ماك Mac Mini 2

في الوقت الذي يرى فيه البعض أنه ليس بالضرورة تحديث Mac Mini في الحدث المنتظر، إلا أن هناك توقعات تشير بأن أبل سوف تطلق Mac Mini M2 في WWDC، ويرون إنها لن تكون مفاجأة إذ أنها أطلقت من قبل M1 Mac Mini و M1 MacBook Air جنبًا إلى جنب، حيث أكدت الشركة الأمريكية من قبل أن جهاز ماك ميني الجديد سوف يأتي قريبًا.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»