سحر المجوهرات بنغمات الأزرق Blue Gemstones

سحر المجوهرات بنغمات الأزرق Blue Gemstones
آن هاثاواي في كان وقد اختارت عقداً من بولغاري- تصوير يوسف بوهوش

حكايات مدهشة ترويها الأحجار الكريمة الزرقاء بألوانها ومعانيها. والتاريخ الغني الذي يحمله العديد منها، خصوصاً ارتباطها القوي بالسلطة والملوك، يجعلها مرغوبة بشكل كبير. من الياقوت الى الأوكوامارين والأوبال والفيروز، وغيرها، ابتكرت دور المجوهرات العالمية أروع التصاميم، لتختاري ما يعكس ميولك وأهواءك. نستكشف معاً سحر الأحجار الكريمة باللون الأزرق، ونغوص في حكاية كلّ منها ورموزها.

آن هاثاواي في كان وقد اختارت عقداً من بولغاري- تصوير يوسف بوهوش
                                             آن هاثاواي في كان وقد اختارت عقداً من بولغاري- تصوير يوسف بوهوش


 

 


Meanings

 


لطالما ارتبط اللون الأزرق في الثقافات القديمة بالحكمة والفضيلة والحظ السعيد. يمثل هذا اللون الحرّية والخيال والإلهام، كما ويرمز أيضاً إلى الثقة والولاء والإخلاص والحكمة والاستقرار والذكاء. ويرتبط بدرجته الفاتحة بالصحة والشفاء والهدوء والتفاهم. أما الداكن منه، فيرمز إلى المعرفة والقوة والنزاهة والجدّية. وكونه يرمز إلى الثقة، يتمّ اعتماده كلون لزيّ ضباط وعناصر الشرطة في كثير من البلدان. هذا ويعتبر اللون الأزرق مفضّلاً لرجال الأعمال، إذ غالباً ما ارتبط بالذكاء والقيادة. وعند استخدامه مع الألوان الدافئة مثل الأصفر أو الأحمر، يمكن أن يخلق اللون الأزرق تصميمات عالية التأثير ونابضة بالحياة.

تابعي المزيد: خواتم على شكل تاج لإطلالة فخمة في سهراتك

 


Creative Twist

 


أحجار كريمة باللون الأزرق مقطوعة بشكل حرفي تضيء التصاميم المبتكرة من المشابك والخواتم والقلادات

تابعي المزيد: مجوهرات بأحجار وردية لأناقة صيف 2022

 


Blue-Green Gems

 


مجوهرات باللون الأزرق وأخرى بالأخضر المائل إلى الأزرق منها ما هو نادر ومرصود للواتي يرغبن بالتميز والتفرد.
Grandidierite
يعدّ حجر الغرانديديريت من أندر الأحجار الكريمة في العالم. هذا الحجر الكريم الثمين هو مزيج رائع من اللونين الأزرق والأخضر. يرمز إلى السكينة والهدوء، والتخلّص من الطاقة السلبية، مثل الخوف والقلق والحزن.
Turquoise
حجر الفيروز، مخصّص لمواليد شهر ديسمبر، ويهدّى احتفالاً بالذكرى الـ11 للزفاف. يرمز بلونه الأزرق الحيوي إلى الحكمة والهدوء والحماية والحظ الجيد والأمل والحبّ الدائم. ويعزّز بشكل طبيعي الثقة واللطف.
Tanzanite
التنزانيت، إلى جانب الفيروز، هو حجر مواليد شهر ديسمبر. ويتواجد التنزانيت في منطقة صغيرة جدّاً من تنزانيا، ما يجعله من الأحجار الكريمة النادرة والثمينة جدّاً.
Blue Akoya Pearls
عندما يفكّر معظمنا في اللؤلؤ، فإننا نربطها عادة بدرجات اللون الأبيض، أو البيج، أو العاجي. إلا أنّ لآلئ أكويا الزرقاء قطعت شوطاً طويلاً، وشقّت طريقها في صفوف الأحجار الكريمة القيمة. فلمئات السنين، تمّ رفض لآلئ أكويا الزرقاء من قبل مزارعي اللؤلؤ، واعتبرت غير كاملة. ومع ذلك، في العصر الحديث، كلما كان اللون أكثر ندرة، زاد الطلب عليه. ولآلئ أكويا الزرقاء نادرة جدّاً، وكلما كانت أكثر زرقة، كانت أكثر ندرة أيضاً.

تابعي المزيد: الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald

 


Melodious Gems

 


جواهر تتقزّح بالياقوت وتتلألأ بالأكوامارين والفيروز، رصّعت تصاميم تعزف ألحاناً رومانسية

تابعي المزيد: مجوهرات مرصّعة بأحجار متعددة الألوان لصيف 2022

 


Romantic Vibes

 


أجمل المجوهرات المرصّعة بالأحجار الكريمة باللون الأزرق تحمل أجمل المعاني والأمنيات، ترضي ذوق كلّ باحثة عن التفرّد، هذه أبرزها:
Blue Sapphire
الياقوت الأزرق، جوهرة شهر سبتمبر، ويقدّم في الذكرى الـ45 للزفاف. حجر كريم يرمز للحكمة، والتركيز الذهني وتعزيز الإبداع. لطالما كان مفضّلاً لدى الملوك والأباطرة، وهو يشكل خياراً رائعاً لخواتم الخطوبة، لما له من رمزية عاطفية. ازدادت شعبيته بعد أن قدّم الأمير وليام خاتم والدته الأميرة الراحلة ديانا لدى خطبته كيت مديلتون.
Aquamarine
الأكوامارين أو الزبرجد، حجر شهر مارس، ويقدّم كهدية للاحتفال بالذكرى الـ19 للزفاف. حجر كريم رافق البحارة لعهود، وأعجبت به الحضارات القديمة. يرمز الزبرجد إلى الهدوء والانسجام والوضوح، ويقال إنّه قادر على تخفيف التوتّر وتصفية العقل.
Blue Topaz
التوباز الأزرق، إلى جانب السيترين، حجر مواليد شهر نوفمبر، ويقدّم كهدية للاحتفال بالذكرى الرابعة للزفاف.. لطالما ارتبط التوباز بالنار، وأطلق عليه المصريون تسمية جوهرة الشمس. ويعتبر التوباز رمزاً للحبّ والمودة.
Opal
الأوبال، حجر مواليد شهر أكتوبر، ويقدّم كهدية للاحتفال بالذكرى الـ 34 للزفاف. ويحظى الأوبال الأزرق بالتقدير العالي، نظراً للطريقة التي يتلاعب الضوء به، فتتغير ألوانه. يحمل هذا الحجر الفريد معاني عديدة، منها مرتبط بالتفاؤل والأمل. يزيد الثقة بالنفس، كما يساعد على تحفيز الجانب الإبداعي.

تابعي المزيد: دار المجوهرات الراقية الأكثر أناقة "بوشرون" تفتتح متجراً مستقلاًّ جديداً في دبي مول