الملكة ليتيزيا تفتتح معرض الكتاب بمدريد

الملكة ليتيزيا في معرض الكتاب- الصورة من موقع Royal Central
الملكة ليتيزيا في معرض الكتاب- الصورة من موقع Royal Central
قامت الملكة "ليتيزيا" بإحدى ارتباطاتها المفضلة حيث افتتحت رسمياً معرض الكتاب في مدريد، الذي استضافته حديقة بوين ريتيرو.
مرتدية فستاناً وردياً زاهياً، وصلت الملكة إلى الحديقة صباح يوم الجمعة، 27 مايو واستقبلها، من بين آخرين، وزيرة التعليم "بيلار أليجريا"، وعمدة مدريد "خوسيه لويس مارتينيز ألميدا".

جولة الملكة ليتيزيا في المعرض


من بين 378 جناحاً تشكل نسخة هذا العام من المعرض، زارت الملكة "ليتيزيا" 14 منهم؛ كان بعضها عبارة عن منصات للناشرين (مثل الافتتاحية Reino de Cordelia أو الافتتاحية Galaxia Gutenberg)، بينما ركز البعض الآخر على المناطق الجغرافية (مثل جناح بلدية مدريد أو جناح البرتغال أو جناح أوروبا).
خلال جولتها، توقفت أيضاً عند منصات وزارة الثقافة والرياضة ومكتبة Cía وCervantes والعديد من المكتبات الصغيرة وحتى معرض الكتاب للأطفال في جناح الأطفال في مدريد.
تشارك الملكة "ليتيزيا" إلى حد كبير في أدب الأطفال، كما يتضح من حضورها السنوي في حفل توزيع جوائزEl Barco de Vapor وGran Angular، اللذان يكرمان مؤلفي أدب الأطفال.
تحمل نسخة هذا العام من معرض مدريد للكتاب عنوان Hojea el Mundo (تصفح العالم باللغة الإنجليزية) وسيُقام في الفترة ما بين 27 مايو و 12 يونيو في أحد معالم مدريد.

معرض الكتاب الإسباني


منذ تأسيسه في عام 1933، نما المعرض، لدرجة أنه في عام 1967، كان لا بد من نقله من شارع باسيو دي ريكوليتوس إلى حديقة بوين ريتيرو، حيث لا يزال يقام حتى اليوم.
في عام 2019، توسع الحدث ليشمل أيضاً أقساماً تركز على أمريكا اللاتينية، مما أدى إلى زيادة الروابط الثقافية بين جميع البلدان التي تشترك في اللغة الإسبانية كتراث مشترك.
المعرض مخصص للترويج للمكتبات والهيئات العامة والخاصة والمحررين، وكلهم يساهمون في رفع مستوى الكتب والقراءة ونشاط الممثلين المذكورين.
من المتوقع أن تستقبل الملكة "ليتيزيا" القادة في مدريد لحضور قمة الناتو يوم 30 قبل السفر إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية في رحلة تعاون من 31 مايو حتى 2 يونيو.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»