هيئة تقويم التعليم تعلن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية بعد غد

وزارة التعليم
وزارة التعليم
هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب
وزارة التعليم
هيئة تقويم التعليم والتدريب
2 صور

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة بالفترة الثانية ستعلن بعد غد (الخميس).

ووفقاً لـ"واس"، فقد أوضحت هيئة التقويم أنها ستعلن النتائج عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملف الذين أجروا الاختبار، في حين سيتم إتاحتها على نظام التسجيل يوم الجمعة المقبل.

يذكر أن الهيئة أتاحت للفرد خمس فرص لاختبار القدرات العامة، وأربع فرص لاختبار التحصيل الدراسي، كما تتجدد فرصة إضافية بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار.

من جهة أخرى تُنفّذ هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالشراكة مع وزارة التعليم، برنامج التقويم الوطني للمدارس "نافس"، وتمثل الاختبارات الوطنية أحد المسارات الرئيسة لهذا البرنامج، إذ ستطبق هذه الاختبارات لتغطي جميع المدارس المتوسطة والابتدائية بالمملكة ( 20 ألف مدرسة بنين وبنات حول المملكة) وعلى عينة شاملة تستهدف 500 ألف طالب وطالبة تقريبًا، وتعد المرة الأولى في تاريخ التعليم في المملكة التي تنفذ فيها هذه الاختبارات بهذا المستوى من التغطية والشمول، وسيكون ذلك إجراءً سنويًا يحقق مجموعة من الأهداف، في مقدمتها قياس المخرجات ومستوى التحصيل العلمي في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، كما توفر هذه الاختبارات بيانات دقيقة لدعم صانعي القرار، وتعمل على تحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وستعمل على تغذية مؤشرات الأداء في برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج رؤية ٢٠٣٠) والمؤشرات التعليمية ذات العلاقة.

وستنفذ الاختبارات الوطنية بحسب المتبع عالميًا قبل نهاية العام الدراسي من كل سنة دراسية، من خلال اختبار وطني واحد يشمل القراءة والرياضيات والعلوم للصفين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي، وذلك لعينة مختارة في كل مدرسة من مدارس المملكة المتوسطة والابتدائية (حكومي/ أهلي/ عالمي)، حيث ستطبق على الصف الثالث المتوسط خلال الفترة من 6 إلى 9 /11/ 1443هـ الموافق 5 إلى 8 /2022/6م، بينما ستطبق على الصف السادس الابتدائي والثالث الابتدائي في عينة من المدارس خلال الفترة من 10 إلى 15 / 11 / 1443هـ الموافق 9 إلى 14 /6/ 2022م، وستنفذ للصف الثالث الابتدائي من خلال اختبار وطني واحد يشمل القراءة والرياضيات فقط. وستُطبق استبانات لطلبة العينة في كل مدرسة، وكذلك لمديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"