أمانة الشرقية تنظم أسبوع الإبداع البلدي تحت شعار "مدن المستقبل 2"

أمانة الشرقية: انطلاق فعاليات أسبوع الإبداع البلدي تحت شعار "مدن المستقبل 2" غدا - الصورة من حساب الأمانة على تويتر
أمانة الشرقية: انطلاق فعاليات أسبوع الإبداع البلدي تحت شعار "مدن المستقبل 2" غدا - الصورة من حساب الأمانة على تويتر

تحت شعار "مدن المستقبل 2"، تنطلق، غدًا الأحد 22 مايو الجاري، فعاليات أسبوع الإبداع البلدي، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، ممثلةً بمركز الإبداع البلدي، وذلك بالشراكة مع نخبة من المبدعين والمبتكرين في مجال الإبداع والابتكار والتقنية والاستدامة، وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يأتي احتفاء أمانة المنطقة الشرقية بهذا الأسبوع تزامنًا بالاحتفال العالمي لأسبوع الإبداع والابتكار المعتمد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يوافق 14 من شهر أبريل من كل عام، حيث تم تأجيله لظروف شهر رمضان، وتقرر الاحتفاء به خلال الفترة من 22 إلى 29 مايو الجاري.

أهداف أسبوع الإبداع البلدي

- نشر ثقافة الإبداع والابتكار داخل وخارج القطاع البلدي.

- العمل على تفعيل وتنمية المشاركة المجتمعية الفعالة.

- تطوير الذات والتفكير الإبداعي.

فعاليات أسبوع الإبداع البلدي

ووفقًا لـ"واس"، سيتخلل فعاليات أسبوع الإبداع البلدي، زيارات ميدانية لعدد من المدارس، والجامعات، والأماكن العامة، لاستلهام الأفكار الإبداعية من المواطنين والمقيمين فيما يحسن خدمات القطاع البلدي وتحسين المشهد الحضري، وذلك من خلال تحويلها لمبادرات ومشاريع يتم تنفيذها على أرض الواقع وتزيد من رضا المستفيد بهدف رفع جودة الحياة.

كما ستشهد فعاليات الأسبوع توقيع عددًا من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات ذات العلاقة، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية لتطوير أعمال القطاع البلدي ومساعدته في تحقيق أهدافه الاستراتيجية والتغلب على التحديات وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

إطلاق مبادرة "استلهام" للأفكار الإبداعية

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية، كانت قد أطلقت، خلال شهر أبريل الماضي، مبادرة "استلهام" للأفكار الإبداعية، وذلك ضمن سلسلة مبادراتها التي ينفذها مركز الإبداع في عدد من المواقع العامة. وذكرت الأمانة، أن المبادرة، التي استمرت يومين، هدفت إلى نشر ثقافة الإبداع والتعريف بمركز الإبداع البلدي وأهدافه ومنصاته من خلال استحداث "باركود" خصص لتقديم الأفكار الإبداعية والابتكار، والتي سجلت خلالها 150 فكرة إبداعية.

وتجدر الإشارة، إلى أن مركز الإبداع البلدي بالأمانة يسعى إلى دعم الابتكار والتفكير الإبداعي الذي يعزز من المشاركة المجتمعية، وتنمية دور المستفيد في تحسين الخدمات البلدية وإيجاد الحلول المبتكرة والإبداعية من خلال فتح قنوات المشاركة من كافة فئات المجتمع لاستقطاب الأفكار الإبداعية وتقييمها وتحويلها إلى مشاريع تخدم القطاع البلدي، وتحقيق الارتقاء بمستوى الأفكار الإبداعية ونشر ثقافة الإبداع البلدي في داخل القطاع وخارجه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".