واتساب تقدم خدمة جديدة هامة لجميع الشركات حول العالم.. تعرف عليها

صورة من تطبيق واتساب
الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب على الهواتف الذكية - الصورة من موقع techcrunch
صورة من تطبيق واتساب
صورة تطبيق واتساب
2 صور

تواصل شركة واتساب دفعها إلى سوق الأعمال، حيث أطلقت WhatsApp Cloud API لجميع الشركات في جميع أنحاء العالم، بسب ما نره موقع Techcrunch المتخصص في نقل آخر ما يتوصل إليه عالم التقنية.

وتم إدخال أداة المطور الجديدة في الاختبار التجريبي في نوفمبر الماضي، وهي عبارة عن إصدار قائم على السحابة من WhatsApp Business API، أول منتج مؤسسي مُدر للإيرادات لـ WhatsApp، ولكنها مستضافة على البنية التحتية للشركة الأم Meta.

كانت الشركة تبني منصة Business API الخاصة بها على مدار السنوات العديدة الماضية كإحدى الطرق الرئيسية التي يمكن أن يجني بها تطبيق المراسلة المجاني المال. تدفع الشركات إلى WhatsApp على أساس كل رسالة، بأسعار تختلف حسب المنطقة وعدد الرسائل المرسلة. اعتبارًا من أواخر العام الماضي، تم إنشاء عشرات الآلاف من الشركات على الإصدار غير المستند إلى السحابة من Business API بما في ذلك العلامات التجارية مثل Vodafone وCoppel وSears Mexico وBMW وKLM Royal Dutch Airlines وIberia Airlines وItau Brazil وiFood وبنك المنديري وغيرهم. هذا الإصدار المحلي من API مجاني للاستخدام.

ومع ذلك، فإن الإصدار القائم على السحابة يهدف إلى جذب سوق للشركات الصغيرة وتقليل وقت التكامل من أسابيع إلى دقائق فقط، حسبما قالت الشركة. كما أنه مجاني.

تدمج الشركات واجهة برمجة التطبيقات مع أنظمتها الخلفية، حيث يكون اتصال WhatsApp عادةً جزءًا واحدًا فقط من استراتيجية المراسلة والاتصال الخاصة بهم. قد يرغبون أيضًا في توجيه اتصالاتهم إلى الرسائل القصيرة وتطبيقات المراسلة الأخرى ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد. عادةً ما تعمل الشركات مع مزود حلول مثل Zendeks أو Twilio للمساعدة في تسهيل عمليات الدمج هذه. شمل مقدمو الخدمة أثناء الاختبارات التجريبية لواجهة برمجة التطبيقات السحابية Zendesk في الولايات المتحدة وTake in Brazil وMessageBird في الاتحاد الأوروبي.

خلال الحدث المباشر "المحادثات" الذي يركز على المراسلة في Meta اليوم، أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، عن التوفر العالمي العام للمنصة القائمة على السحابة، والتي تسمى الآن WhatsApp Cloud API.

وأضاف زوكربيرج: "تلتقي أفضل تجارب الأعمال بالناس أينما كانوا. بالفعل أكثر من مليار مستخدم يتصلون بحساب تجاري عبر خدمات المراسلة لدينا كل أسبوع. إنهم يتواصلون للحصول على المساعدة، للعثور على المنتجات والخدمات، ولشراء أي شيء من السلع ذات التذاكر الكبيرة إلى السلع اليومية. واليوم، يسعدني أن أعلن أننا نفتح تطبيق WhatsApp لأي شركة من أي حجم حول العالم باستخدام WhatsApp Cloud API".

بالإضافة إلى مساعدة الشركات والمطورين على الإعداد بشكل أسرع من الإصدار المحلي، تقول Meta إن Cloud API سيساعد الشركاء على التخلص من نفقات الخادم الباهظة ومساعدتهم على تزويد العملاء بوصول سريع إلى الميزات الجديدة عند وصولهم.

اليوم، تقدم Meta أيضًا ميزات طاقة جديدة لتطبيق WhatsApp Business الذي سيتم تقديمه مقابل رسوم، مثل القدرة على إدارة الدردشات، عبر ما يصل إلى 10 أجهزة. ستوفر الشركة أيضًا روابط جديدة قابلة للتخصيص للنقر للدردشة على WhatsApp تساعد الشركات على جذب العملاء عبر تواجدهم عبر الإنترنت، بما في ذلك بالطبع تطبيقات Meta الأخرى مثل Facebook وInstagram.

ستكون هذه جزءًا من خدمة Premium قادمة لمستخدمي تطبيق WhatsApp Business. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل، بما في ذلك الأسعار، في وقت لاحق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»