حيل مبتكرة تمكنك من تخطي الأجزاء المملة في مقاطع يوتيوب

 حيل مبتكرة تمكنك من تخطي الأجزاء المملة بمقاطع يوتيوب
يوتيوب - الصورة من موقع indiatimes
 حيل مبتكرة تمكنك من تخطي الأجزاء المملة بمقاطع يوتيوب
يوتيوب - الصورة من موقع indiatimes
 حيل مبتكرة تمكنك من تخطي الأجزاء المملة بمقاطع يوتيوب
 حيل مبتكرة تمكنك من تخطي الأجزاء المملة بمقاطع يوتيوب
2 صور

قرر تطبيق الفيديوهات الأشهر في العالم يوتيوب إبراز الأجزاء التي تعتبر أكثر تكرارًا من مقاطع الفيديو في مشغل الويب وتطبيقات المحمول للمستخدمين، وهذه الميزة التي كانت متاحة في وقتٍ سابق كتجربة لمشتركي نسخته الخاصة YouTube Premium، ولكنه الآن قرر إطلاقها لجميع المستخدمين العاديين.

وبحسب ما نشره موقع The verege التقني في تقرير له فإن الميزة الجديدة سوف تُمكن المستخدمين من تحديد الأجزاء الأكثر شيوعًا في الفيديو عبر رسم بياني يظهر خلف شريط التقدم، حيث أكد يوتيوب عن هذا الأمر: «إذا كان الرسم البياني مرتفعًا، فهذا الجزء من الفيديو قد تمت إعادة تشغيله كثيرًا. يمكنك استخدام الرسم البياني للعثور بسرعة على تلك اللحظات ومشاهدتها».

ويضيف موقع The verege في تقريره الذي أشار فيه إلى أن هناك جانب آخر في الميزة الجديدة وهي أنه ربما يكون في الكيفية التي سوف يؤدي بها ذلك إلى تشتيت انتباه المشاهدين، أو توجيه عمل المبدعين، وربما إعطائهم إشارة أخرى من أجل تحديد ما يريد المشاهدون بالتحديد رؤيته، وهذا أحد جوانب النظام الأساسي الذي يؤكد بعض من مستخدمي التطبيق أنه ربما يخلق أشياءً غير مرغوب فيها.

وفي السياق ذاته، كشف يوتيوب عن هذه الميزة كجزء من حزمة من التحديثات منها الجديد وبعضها ليس جديدًا، وتعمل جميعها بشكل أساسي على لصق مقاطع الفيديو الأطول إلى أجزاء أكثر قابلية للإدارة، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها.

وبحسب الشركة يتضمن الأمر طريقة جديدة لتكرار أجزاء من مقاطع الفيديو التي تم إطلاقها العام الماضي، ولكن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، ولكن تم اختبارها لمشتركي Premium والذي سوف يسمح للمستخدمين بإمكانية الوصول إلى اللحظة المحددة في مقطع فيديو يريد مشاهدتها، ولكن لا زالت يوتيوب لم تقدم مزيدًا من التفاصيل حول كيفية عمل الميزة في الوقت الحالي.

وتفترض يوتيوب أن تعمل جميع العناصر المعلن عنها مؤخرًا إلى جوار ميزة «الفصول» التى أضافتها في التطبيق، والتي تُمكن منشئي المحتوى من تقسيم مقاطع الفيديو إلى أجزاء.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»