الأرجنتين على العرش الهولندي.. الملكة ماكسيما تحتفل بيوم ميلادها الـ51

الملكة ماكسيما- الصورة من حساب البيت الملكي الهولندي على إنستغرام
الملكة ماكسيما- الصورة من حساب البيت الملكي الهولندي على إنستغرام
في 17 مايو، احتفلت الملكة "ماكسيما"، زوجة الملك "ويليم ألكسندرا" ملك هولندا، بيوم ميلادها الحادي والخمسين. وفي سن الـ 51، تبدو الملكة "ماكسيما" أكثر إشراقاً وتألقاً من ذي قبل في سن أصغر، وهو بالتأكيد مصدر إلهام للكثيرين.
لكن، هل يعرف الكثير من هي الملكة الهولندية ذات الأصل الأرجنتيني.. في هذا المقال سنتعرف على الملكة الهولندية بالتفصيل.

من هي ماكسيما زوريجيتا؟


ولدت الملكة "ماكسيما" في الأرجنتين، في بوينس آيرس، في 17 مايو، عام 1971. سُميت على اسم جدتها الكبرى لأبيها. كان والدها "خورخي زوريجيتا" وزيراً للزراعة في حكومة الدكتاتور الأرجنتيني "فيديلا". "ماكسيما" لديها شقيقان؛ "مارتن" و"خوان"، ولديها أخت "إيناس" (عانت من الاكتئاب وانتحرت في سن 33)، وثلاث أخوات غير شقيقات (أبناء والدها من زوجته الأولى) .
في عام 1988، تخرجت من مدرسة نورثلاندز، وفي عام 1989 من كلية الاقتصاد بالجامعة الأرجنتينية الكاثوليكية (يونيفرسيداد كاتوليكا الأرجنتين). بدأت "ماكسيما" العمل أثناء الدراسة في الجامعة، لطالما كان التمويل شغفها. كما قدمت "ماكسيما" دروساً خاصة في اللغة الإنجليزية والرياضيات للأطفال والكبار. ليس هناك شك في أنه إذا لم تصبح "ماكسيما" زوجة الملك "ويليم ألكساندر"، لكانت قد حققت مسيرة مهنية رائعة، لأنها لم تكن تبلغ 30 عاماً بعد، وشغلت بالفعل منصب نائب الرئيس في أحد بنوك نيويورك. تتحدث "ماكسيما" بطلاقة الإسبانية والهولندية والإنجليزية وتتحدث الفرنسية بدرجة أقل.

اللقاء مع ملك المستقبل

في وقت تعارفها مع الأمير "ويليم ألكسندر" أمير أورانج، كانت تعمل "ماكسيما" في نيويورك. حدث اجتماعهما الأول عن طريق الصدفة، وقد حدث أن كلاهما كانا في حفل خاص من الأصدقاء المشتركين في إسبانيا. تقول "ماكسيما" إنها لم تكن تعلم حتى أن الأمير الهولندي وولي العهد المستقبلي (في ذلك الوقت) كان يقف أمامها. ومع ذلك، لم يخف الرجل أصله وأخبر الفتاة بأصله ولقبه، الأمر الذي ضحكت عليه "ماكسيما" ولم تصدقه. أصبح كلاهما مهتماً بالآخر. عاشت "ماكسيما" بعد ذلك في نيويورك، مما يعني أن المحيط فصل الزوجين. ولكن سرعان ما تم نقل الفتاة للعمل في بروكسل، وبدأت اللقاءات مع "ويليم ألكسندر" تحدث في كثير من الأحيان. لقد عاشا بهذه الوتيرة لمدة عامين، حتى اقترح الملك المستقبلي على ماكسيما" الزواج.

الزواج الذي لم يحدث

من أجل أن يتم هذا الزواج، كان على الأمير "ويليم ألكسندر" الحصول على إذن ليس فقط من والدته، الملكة "بياتريكس"، ولكن أيضاً من البرلمان. لمدة شهر تقريباً، كان هناك نقاش حول ما إذا كان يمكن منح الشباب الإذن بالزواج، وعارض العديد من البرلمانيين زواج الأمير. وبعد مفاوضات طويلة، تم اتخاذ قرار لصالح الأمير وعروسه، وتم الحصول على إذن بالزواج. إذا لم يتم الحصول على إذن، كان من الممكن أن يتزوج الأمير "ويليم ألكسندر" على الرغم من الرفض، لكن لم يكن من الممكن أن يتسلم العرش (مثل قصة الملك البريطاني إدوارد الثامن واليس سيمبسون، عندما تنازل الملك عن العرش من أجل الحب). ولحسن الحظ، لم يضطر الأمير الهولندي إلى القيام بذلك.

الخطوبة رسمياُ ثم الزواج


أعلنت الملكة "بياتريكس" وزوجها الأمير "كلاوس" خطوبة "ماكسيما" و"ويليم ألكساندر" في 31 مارس 2001. وبعد أقل من عام بقليل، في 2 فبراير 2002، تزوجت "ماكسيما" و"ويليم ألكساندر". أقيم حفل الزواج المدني في مبنى البورصة القديمة، وأقيم حفل الزفاف في الكنيسة الكالفينية XV Nieuwe Kerk.
فستان زفاف "ماكسيما" من تصميم المصمم "فالنتينو جارافاني". كان مصنوعاً من حرير ميكادو العاجي بأكمام ثلاثة أرباع وياقة مفتوحة. تم استكمال الفستان بطرحة طولها خمسة أمتار من الدانتيل الحريري. كما ارتدت "ماكسيما" أقراطاً من الألماس وسواراً وتاجاً. لم يكن والدا العروس "خورخي" و"ماريا" حاضرين في الاحتفال، على الرغم من الإذن بالزواج ، كانت زيارتهما لهولندا محظورة من الدولة. بتعبير أدق، يمكن أن تكون والدة "ماكسيما" حاضرة، لكن والدها ، الذي كان وزير النظام الديكتاتوري، لم يستطع الحضور. قررت الزوجة إعالة زوجها ولم تذهب أيضاً. بعد ذلك، لم يكن والد "ماكسيما" حاضرين أيضاً في تتويج الملك "ويليم ألكسندر". في وقتٍ لاحق، ومع ذلك، فقد تفاعل بشكل جيد مع العائلة المالكة وحضر المناسبات للاحتفال بيوم ميلاد صهره الخمسين في عام 2017. في نفس العام، توفي والد الملكة "ماكسيما" بسبب السرطان عن عمرٍ يناهز 89 عاماً.

ورثة الملك والملكة


للملكة "ماكسيما" والملك "ويليم ألكسندر" ثلاث بنات. الأكبر الأميرة "كاترينا أماليا" تبلغ الآن 19 عاماً، وهي الوريثة الرئيسية للعرش وولدت عام 2003 في مستشفى برونوفو في لاهاي. عندما تتولى الأميرة العرش، سيُستأنف عصر الملكات في هولندا. قبل عهد والدها الملك "ويليم ألكسندر"، حكمت جدتها الملكة "بياتريكس"، وحتى قبل ذلك، جدتها الكبرى الملكة "جوليانا".
أنجبت "ماكسيما" ابنتها الوسطى الأميرة "أليكسيا" في عام 2005. وولدت الأصغر الأميرة "أريانا" بعد ذلك بعامين، في عام 2007. عائلة الزوجين الملكيين كبيرة وودودة، ويظهران دائماً معاً في الاحتفالات الخاصة.

نمط حياة الملكة

الملكة "ماكسيما" بلا شك سيدة مشرقة جداً. لديها إحساس كبير بالأناقة وتعرف كيف تجمع بين الملابس المشرقة للغاية والإكسسوارات المثيرة للاهتمام. تحتوي مجموعتها على مجوهرات عتيقة فريدة تكملها الملكة بمهارة بالبدلات والفساتين من ماركات الأزياء الحديثة.
لا تحب الملكة الألوان الزاهية فحسب، بل تحب أيضاً المطبوعات المختلفة في مظهرها، فهي لا تخشى الجمع بين أكثر أنماط الملابس التي تبدو غير متوافقة. والقبعات وأغطية الرأس الأخرى. لديها قبعات تناسب كل ذوق : منها الصغيرة، وأخرى عريضة الحواف وحتى ملونة. تعرف الملكة كيف تجمعها بشكل مثالي مع المجوهرات الضخمة ذات الأشكال المختلفة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»