اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تحصد جائزة أفضل الممارسات في إدارة النفايات وإعادة تدويرها

أمانة جدة
أمانة جدة

استطاعت أمانة جدة أن تحصد جائزة أفضل مكب صحي وهندسي وفقا للمعايير الهندسية والفنية، تحت مسمى "أفضل الممارسات في إدارة النفايات وإعادة التدوير"، ضمن جوائز الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الرابعة للعام 2021م – 2022م.

وبدوره أشار سليمان المحيميد، المدير العام لمشاريع النظافة، أنه تم استلام الجائزة خلال المؤتمر الـ11 للعمل البلدي المشترك المنعقد في دولة الكويت خلال الفترة بين 9 لـ11 شوال الجاري، مؤكدا على أن هذه الجائزة جاءت لتؤكد على الدور الريادي الذي تلعبه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتطوير هذا المجال.

جهود أمانة جدة في إدارة النفايات وإعادة التدوير

وأوضح "المحيميد" أن الأمانة حرصت على تطبيق أسس عملية للتخلص من النفايات الصلبة التي تتزايد إنتاجيتها في المحافظة، وذلك عبر استخدام " نظام المردم الذكي " المتكامل بحلول تقنية تهدف للمحافظة على البيئة وإعادة التدوير والاستثمار الأمثل للنفايات.

ويعتمد هذا النظام على خطط لسير العمل شاملة داخل المردم ومراقبة الأداء إلكترونيًا، وأكد على أن اختيار الموقع المردم يتم وفقا لمعايير محددة بشكل يحمي بيئة جدة والمواقع المحيطة بها، منعا لتعرضها لأي آثار سلبية، مخططة وفقا لتصميم هندسي بمعايير عالمية.

وتابع أنه يتم تشغيل نظام المردم الذكي وفقا لخطة محددة قائمة على ضوابط الدفن الصحي المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".