الملك هارالد يحتفل بيوم التحرير في أوسلو

الملك هارالد- الصورة من موقع Royal Central
الملك هارالد- الصورة من موقع Royal Central
بعد عامين من قيود جائحة كورونا، تمكن الجمهور أخيراً من مشاركة الملك النرويجي "هارالد" وولي العهد الأمير "هاكون" في الاحتفال بيوم التحرير النرويجي وقدامى المحاربين يوم الأحد. كما تم الاحتفال بهذا اليوم في جميع المدن النرويجية.
كان أفراد العائلة المالكة حاضرين خلال الاحتفال الرئيسي في قلعة آكيرهوس في عاصمة أوسلو. وقد حضر عدة آلاف من المتفرجين إلى القلعة لمشاهدة أفراد العائلة المالكة. في القلعة، كان هناك يوم مفتوح مع المدرجات، وتحية المدافع، والحفلات الموسيقية، ووضع أكاليل الزهور. وانتهى اليوم بحفل توزيع الميداليات وحفل رئيسي في حضور الملك "هارالد".

أجواء الإحتفال


مباشرة بعد وصول الملك النرويجي وولي العهد، حلقت أربع طائرات مقاتلة من طراز F-35 التابعة لسلاح الجو الملكي النرويجي فوق منطقة القلعة. غنى الجمهور أول بيت من النشيد الوطني للنرويج قبل أن يضع ولي العهد الأمير "هاكون" إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري الوطني لضحايا الحرب العالمية الثانية. وقبل مراسم وضع اكاليل الزهور تفقد ولي العهد القوات المسلحة الحاضرة بالحدث.
هنأ الملك "هارالد" الجنود "لارس" و"يليام ليليبي" و"سيجفي نيرو إنسلست" و"ستيان وول" حيث قدم لهم ميداليات لإظهارهم شجاعة وبسالة غير عادية في العمليات والقتال الخطير. أما على الصعيد الوطني في النرويج، تم منح 250 ميدالية للمحاربين النرويجيين القدامى أثناء الحفل. كما تم الإدلاء بعدد من الكلمات، بما في ذلك كلمات رئيس الوزراء النرويجي.
بعد التحرير في 8 مايو 1945، كان ولي العهد "أولاف" أول نرويجي ملكي يعود إلى النرويج في 13 مايو وتولى القيادة العسكرية في النرويج. في اليوم التالي ألقت جميع مجموعات المقاومة النرويجية أسلحتها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»