وزير النقل السعودي يطلق استراتيجية تستهدف تدشين ناقل جوي جديد في المملكة

كلمة وزير النقل في مؤتمر مستقبل الطيران - الصورة من حساب مؤتمر مستقبل الطيران على تويتر
كلمة وزير النقل في مؤتمر مستقبل الطيران - الصورة من حساب مؤتمر مستقبل الطيران على تويتر

شهد اليوم الاثنين 9 مايو 2022، انطلاق أعمال مؤتمر مستقبل الطيران في الرياض، وسط مشاركة 2000 عارض من 60 دولة، وافتتح المؤتمر المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، موضحا أهمية تعزيز التعاون بين الجميع لاستعادة تعافي قطاع الطيران بعد الجائحة.

وصرح "الجاسر" خلال المؤتمر أن "المملكة العربية السعودية أطلقت مرحلة جديدة من الإصلاحات في قطاع الطيران تعد الأهم في القرن الحالي".


وتابع مشيرا إلى أنه لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، سيتم إطلاق العنان لقدرات القطاع على مدى السنوات الـ10 المقبلة، للارتقاء بمكانة المملكة كمركز رائد للطيران والنقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط وشريكا مفضلا لمشغلي خطوط الطيران على مستوى العالم.

وعلى هامش مؤتمر مستقبل الطيران، أطلق الجاسر الاستراتيجية الوطنية للطيران‬ التي تستهدف 250 وجهة مباشرة من وإلى مطارات المملكة، وتدشين ناقل جوي جديد، ومضاعفة الحركة الجوية إلى 3 أضعاف.


وخلال كلمته في المؤتمر، أكد "الجاسر" أنه من المقرر أن تجذب السعودية استثمارات بحوالي 100 مليار دولار في قطاعي الطيران العام والخاص، موضحا جهود الوزارة في تطوير المطارات والمرافق في المملكة خلال مركزي الرياض وجدة.

على الجانب الآخر، أثنى "سالفاتوري شاكيتانو"، رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، على جهود المملكة العربية السعودية والتزامها في تحقيق الحياد المناخي ومستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"