قرية الثعالب في اليابان وطقوس اللعب مع الحيوانات

قرية الثعالب
الصورة من قرية الثعالب - من موقع nippon.com
قرية الثعالب
الصورة من داني فيلنوف- من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
الصورة من Souctine من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
الصورة من Handai Fox - من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
الصورة من Maguny Annisin - من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
مدخل القرية - الصورة من fox-info من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
الصورة من تشي ناو - من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
الصورة من Souctine من موقع boredpanda-com
قرية الثعالب
قرية الثعالب
قرية الثعالب
قرية الثعالب
قرية الثعالب
قرية الثعالب
قرية الثعالب
قرية الثعالب
8 صور

قرية ليست للبشر وإنما للثعالب .. !
من المعروف أن الثعالب مخلوقات مشهورة في الحكايات والتقاليد الشعبية اليابانية ، ولديها كثير من الطقوس والتقاليد الحياتية الخاصة، والتي يتم الاستعانة بها لتعليم الأطفال عن التاريخ والثقافة باليابان ، ومن ثم تمّ تخصيص قرية Zao Fox Village، والتي تقع في الجبال بالقرب من Shiroishi ، باليابان، بكاملها لأنواع مختلفة من الثعالب وعدد من الحيوانات الاخرى، حيث تعيش الثعالب بكامل حريتها فتلهو وتلعب وتتزواج وتتكاثر في محمية خاصة يمكن للزوار دخولها، والاستمتاع مع "الثعالب اللطيفة".

- ملاذ شبيه بالغابات

مئات من الثعالب البرية اللطيفة تنطلق بحرية في هذا الملاذ الشبيه بالغابات، والذي يجعل الباحثين والمختصين لديهم كامل الحرية لدراسة وتعلّم الكثير عن تاريخ وثقافة هذه الكائنات اللطيفة الناعمة، على أنه من المثير للدهشة (بالنظر إلى مدى روعة الثعالب) أن هذه وجهة أقل شعبية للسياح مقارنة بجزيرة الأرانب وجنة الغزلان، وجميع مقاهي الحيوانات التي لا تعد ولا تحصى باليابان.
حسب موقع thislifeoftravel-com، يمكن للثعالب أن تتجول في المنطقة بأكملها بحرية، فمنها ما يلهو ويقفز أو يهرب، وهناك العديد من الثعالب تنام أو تستريح ، وبمجرد الوصول لقرية الثعالب وقبل الدخول إلى المحمية، يتلقى الزوار محاضرة حول التعليمات الخاصة بالسلامة باللغة اليابانية وبها صور توضح الأفعال المحظور القيام بها أو الممنوعة. (تشمل الصور شرحاً باللغتين اليابانية والإنكليزية).
تابعي المزيد: أسباب الاحتفال باليوم العالمي للحيوان وأكثر من 1000 فعالية بالمناسبة

- إطعام الثعالب واللهو معها

الصورة من داني فيلنوف- من موقع boredpanda-com


يمكن للزائر إطعام الثعالب على أنه هناك بعض القواعد التي لا يمكن تجاوزها للتعامل مع الثعالب حول متى وكيف تُطعَم الثعالب، فلا يمكن إطعام الثعالب داخل الأقفاص ، ويجب رمي الطعام بدلاً من إطعام الثعالب باليد، وعقب إطعام الثعالب، قد يتبع بعضهم الزائر لبعض الوقت، ويمكن كذلك حمل بعض الثعالب وأشبالها واللعب معها بحذر والتقاط الصور الطريفة معها تحت إشراف المختصين، وبالقرية موقع مخصص يمكن للزوار من خلاله إلقاء الطعام من منصة مرتفعة إلى الثعالب الجائعة التي تتجمع أسفل المنصة.
وحسب موقع boredpanda-com ، تحتوي المحمية كذلك على هياكل ومنازل صغيرة للثعالب ، وهناك مزار به تماثيل وتوري أيضًا ومزاراً للهدايا وتماثيل الثعالب.
بالقرية كذلك عدد آخر من الحيوانات اللطيفة فهناك عدد من سلالات الأرانب بالإضافة إلى الخيول المصغرة (السيسي) وبعض الماعز، حيث يمكن للزائر مداعبة الحيوانات والتقاط الصور معهم، كما تحتوي القرية ركناً تم تخصيصه للعب مع كل الحيوانات، فيمكن للزوار لمس فراء الثعالب والأرانب والماعز والمهور. ومن الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر يسمح الطقس وحالة الحيوانات الجسدية للزوار بإمكانية حملها بين ذراعيهم. ويحظى هذا الخيار بشعبية كبيرة خاصة في الموسم الذي يمكن فيه حمل أشبال الثعالب، والذي يكون عادة من أواخر أبريل حتى نهاية مايو.

معلومات أساسية عن القرية من موقع nippon.com

تسمية
الصورة من Souctine من موقع boredpanda-com

 


تابعي المزيد: آخر سبل رعاية الحيوانات الأليفة.. شركة تأمين صحي