أفضل كتب قصيرة روائية للشباب

القراءة من أعظم وسائل استثمار الأوقات
القراءة من أعظم وسائل استثمار الأوقات
فتاة تقرأ
القراءة من أعظم وسائل استثمار الأوقات
كتب روائية
كتاب بلاد تركب العنكبوت- الصورة من موقع goodreads.com
كتب روائية
كتاب طوق الحمامة - الصورة من موقع goodreads.com
كتب روائية
قريبا ستمطر - الصورة من موقع goodreads
كتب روائية
حروب فاتنة - الصورة من موقع goodreads
كتب روائية
تعويذة علام - الصورة من موقع goodreads
كتب روائية
لو أبصرت ثلاثة أيام. - الصورة من موقع goodreads
كتب روائية
إقناع - الصورة من موقع goodreads
القراءة من أعظم وسائل استثمار الأوقات
فتاة تقرأ
كتب روائية
كتب روائية
كتب روائية
كتب روائية
كتب روائية
كتب روائية
كتب روائية
9 صور
القراءة من أعظم وسائل استثمار الأوقات، وهي تطويرللعقل والذات والشخصية، وعلى الرغم من أهمية القراءة كفعل ثقافي ومظهر حضاري وسلوك تنموي ينم عن وعي وإدراك ورقي، إلا أن اللافت مؤخرا أن الكثيرين أصبحوا لا يقبلون على هذا الفعل الثقافي الأثير، حيث يؤكد الكاتب عبد الكريم سعيد عضو اتحاد كتاب الانترنت لسيدتي أن نسبة القُرّاء في عصرنا الحالي قلت بشكلٍ كبير خاصة هؤلاء المتعاطين مع الكتاب الورقي نتيجة انتشار التكنولوجيا عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي باتت تشغل عقل الإنسان وتأخذ حيّزاً واسعاً من تفكيرهِ ووقتهِ. الكاتب عبد الكريم سعيد يقترح على قارئات سيدتي بعض من أفضل كتب قصيرة روائية داعيا القارئات لعدم التخلي عن متعة القراءة لأي سبب، يقول سعيد: "يمكنك افلات مشاعرك أثناء القراءة والإحساس بكل لحظة فيها، فلا تتركي هذه المتعة "..

1. بلاد تركب العنكبوت.. منى سلامة

كتاب بلاد تركب العنكبوت- الصورة من موقع goodreads.com


تقول منى سلامة في أحد رواياتها :" الكتب لا تعلمنا كيف نحيا ، بل التجارب تعلمنا كيف نقرأ ، وبالقراءة نزداد فهماً لأنفسنا" والرواية كتبتها منى باسلوب مشوق يجمع بين جزالة الفكرة وسلاسة الأسلوب، فـ "العنكبوت جعل خيوطه بوابة للموت، وما زلنا مصرين على ركوبه! وبالرغم أن خيوطه، شبكته، بيته أوهن من أن نعطيهم أهمية، ولكن العنكبوت سمح لنا بركوبه بملء إرادتنا ".

2. كتاب طوق الحمامة .. ابن حزم الاندلسي

كتاب طوق الحمامة - الصورة من موقع goodreads.com


يعتبر هذا الكتاب من أشهر الكتب التي ذاع صيتها منذ العصر الأندلسي، يتحدث فيه عن الكاتب عن الحب وأسبابه وأعراضه ومظاهره، وقصص بعض العُشاق، من منظور تحليلي إنساني .

 

3. ساعي بريد نيرودا .. لأنطونيو سكارميتا

ساعي بريد نيروا- الصورة من موقع goodreads


تحكي الرواية عن جزء مهم في تاريخ دولة تشيلي وهو ترشح الشاعر بابلو نيرودا لرئاسة الجمهورية، حيث ماريو الشاب الذي قرر أنه لن يشتغل مهنة الصيد ويعمل ساعي بريد في قرية كل أهلها من الأميين ما عدا الشاعر التشيلي بابلو نيرودا، حيث تنشأ علاقة مميزة بين ساعي البريد والشاعر العظيم وتدور بينهما حوارات عديدة عن الحب والحياة والشعر والفلسفة.
تابعي المزيد: كتب يجب قراءتها في عام 2022

4. لو ابصرت ثلاثة ايام.. هيلين كلير

كتاب لو أبصرت ثلاثة أيام. - الصورة من موقع goodreads


الرواية تسُجّل مايجعلك تسجُد امتنانًا لله وشكرًا على نِعمة البصر، ستُدرك أنك غارقٌ في النعيم مادامت عيناك تُبصران الحياة.

 

5. قريبا ستمطر.. مشعل حمد

كتاب قريبا ستمطر - الصورة من موقع goodreads

يتناول الكاتب حاجتنا إلى الهروب من الواقع والتنكر بأقنعة لا تمس الواقع بأي شئ، فنهرب بعيدا لوجهات غير معلومة ولا نطلب سوى الرحيل عن تلك الضغوط التي نعيشها بين فترة وأخرى، وعبر الرواية نركب مع أول سفينة لنعبر بها محيط الضغوط، هربا من المسئوليات المحيطة بنا، أملا أن تكون وجهتنا الجديدة خالية من الضغوط الأسرية أو حتى الاجتماعية التي فرضت علينا غصبا .

6. حروب فاتنة – حسن عبد الموجود

كتاب حروب فاتنة - الصورة من موقع goodreads


هو كتاب قصير جدًا لكنه دسم وعميق جدًا. قصصه تسأل عن الغواية والعزلة والسلطة والحب والخوف. يبحثها الكاتب عبر عشر قصص تمتاز بطولها الغير معتاد والتي تمثل مجموعة قصصية متقنة، حيث يورط الكاتب شخصياته وقراءه في عوالم توشك أن تطابق عالمنا الواقعي من خلال لغة سردية واضحة تتمثل أساساً في التشبيهات التي تدخل من دون افتعال في متن السرد.

7. رواية اقناع .. جين اوستن

كتاب إقناع - الصورة من موقع goodreads


قصًّةُ حُبٍّ خريفيَّةٌ. هذا ما تٌوصف به الرواية وهي آخرُ أعمال الكاتبة المكتملة، وعلى الرغم من أن الشَّخصيَّاتُ الرَّئيسةُ فيها ليست في زهرة الشَّباب، إلا أنها تصويرٌ رائعٌ لقصَّة امرأةٍ أحبَّت، ثمَّ أضاعت حبَّها، ثمَّ حصلت على فرصةٍ ثانيةٍ لاستعادة ذلك الحُبِّ.

8. تعويذة علام .. علياء هيكل

كتاب تعويذة علام - الصورة من موقع goodreads


هي مجموعة من القصص القصيرة تتناول أحداث وشخصيات في أجواء لا تخلو من التشويق والإثارة تدور ما بين الفانتازيا والأحداث الخيالية والواقعية باسلوب شيق أقل ما يقال عنه انه السهل الممتنع.
تابعي المزيد: أفضل الكتب للقراءة الممتعة