احتفالات العيد بالمدينة المنورة.. عروض شعبية وأوبريت ومسابقات

فعاليات
احتفالات العيد بالمدينة المنورة - الصورة من واس
أوبريت
الأوبريت ضمن احتفالات عيد الفطر - الصورة من واس
احتفالات
تضمنت الاحتفالات عروض شعبية وأوبريت ومسابقات - الصورة من واس
فعاليات
أوبريت
احتفالات
3 صور

تضمنت احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ، في المدينة المنورة، التي أطلقتها أمانة المدينة المنورة بمناسبة العيد العديد من العروض الشعبية والأوبريت والمسابقات تحت عنوان "فرحتكم أمانة".

عروض شعبية وأوبريت ومسابقات

وأقيم الاحتفال بالمسرح المفتوح في حديقة الملك فهد المركزية، واشتمل الاحتفال على عرض" أوبريت إنشادي"، و فلكلورات شعبية الينبعاوي و الخبيتي والمزمار والسامري، والعرض السعودية ومسابقات، وألعاب الخفّة، وعروض النار، وفعاليات منوعة استهدفت العائلات والأطفال، حيث هيئ بمقر الاحتفال منطقة للمطاعم تشمل خيارات منوعة، كما خصّصت منطقة للاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضي للكبار والصغار، إلى جانب عدة فعاليات تهدف إلى استقطاب الأهالي ومشاركتهم فرحة العيد.

تستمر الفعاليات حتى السادس من شهر شوال الجاري

وبحسب أمانة المدينة المنورة، فسيتم نقل الفعاليات مباشرة التي تستمر حتى السادس من شهر شوال الجاري عبر شاشات في خمسة مواقع في مقر الفعالية، وحديقة القصواء، وحديقة الخالدية، وحديقة الدعيثة، وطريق سلطانه، إضافة إلى العروض الصوتية المتزامنة مع النوافير الراقصة في حديقة القصواء.

وقد شهد الحفل حضور كثيف لأهالي المدينة المنورة بمقر الإطلاق الرسمي لفعاليات العيد، والأجواء البهيجة التي صاحبت برنامج الاحتفال، والجهود التنظيمية التي هيأتها أمانه المدينة المنورة بهذه المناسبة.

وتأتي هذه الاحتفالات امتداداً لبرامج الاحتفال بعيد الفطر المبارك التي شملت تنظيم مجالس ومراكز الأحياء بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة "مجتمعي"، التي أقيمت أول وثاني أيام العيد، وتضمنت برنامجاً للمعايدة أقيم في ٣٢ موقعاً جُهزت لاستقبال الأهالي في عدة أحياء بالمدينة المنورة، ومعايدة المرضى في المستشفيات، وإقامة المسابقات وتقديم الجوائز العينية للمشاركين والحضور.

تجدر الإشارة إلى أن أمانة منطقة المدينة المنورة، كانت قد أنهت استعداداتها لإقامة احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك لهذا العام ١٤٤٣هـ، التي ستقام تحت عنوان"فرحتكم أمانة ” في ثلاث مناطق رئيسة في الحي التراثي بحديقة الملك فهد في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"