لهذا السبب يجب مسح ذاكرة التخزين المؤقت على آيفون!

 لهذا السبب... يجب مسح ذاكرة التخزين المؤقت على آيفون
آيفون - الصورة من موقع expertreviews

إذا كنت تعاني من خلل في هاتف الآيفون الخاص بك بسببه ينتقل الهاتف ببطء من تطبيق إلى تطبيق، ويستغرق وقتًا طويلاً لكي يقوم بفتح علامة تبويب متصفح جديدة، فقد يكون قد جاء الوقت لكي يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به، لأن ذلك الحل الأفضل والأسرع لإعادة الهاتف كما كان جديدًا.

وبحسب تقرير نشره موقع expertreviews،فإن ذلك سيعمل على تسريع هاتفك، فربما يتطلب زيارة أحد مواقع الويب من هاتفك تحميل بعض المعلومات مثل الصور واللافتات والبيانات الأخرى. و للمساعدة في تسريع هذه العملية، ستقوم معظم متصفحات الإنترنت بتخزين بعض هذه البيانات في ذاكرة تخزين مؤقت حتى يسهل استردادها.

ولاحظ بعض المستخدمين أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت سيعمل على إخراجك من المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها حاليًا في متصفحاتك التي اعتدت على استخدامها، وبالرغم من ذلك فإن الأمر يستحق هذا فيجب بين الحين والآخر للحفاظ على سير الأمور في هاتفك بالسرعة المطلوبة.

وسوف نعرض لك إرشادات خطوة بخطوة لكي تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone الخاص بك بناءً على المتصفح الذي تستخدمه.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone في Safari

سفاري هو المتصفح الافتراضي على أجهزة آيفون، ويمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت Safari من خلال خطوات قصيرة، بدءًا من iOS 11، فعند اتباع هذه العملية سوف تؤثر على جميع الأجهزة التي تم تسجيل دخولها إلى حساب iCloud الخاص بك.

وبهذا إعلم أنه سيتم مسح جميع ذاكرات التخزين المؤقت لأجهزتك، وسوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى كل شيء في المرة التالية التي تستخدمها فيها، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

- قم بفتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.

- قم بتحديد Safari من خلال قائمة التطبيقات.

- قم بالتمرير لأسفل وحدد مسح السجل وبيانات الموقع.

- قم بتأكيد اختيارك في المربع المنبثق.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»