ضمن عدة مبادرات.. أكثر من 720 ساعة بث باللغات العالمية في المسجد الحرام

البث الرقمي
أكثر من 720 ساعة بث باللغات العالمية في المسجد الحرام - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
ضمن عدة مبادرات
البث الرقمي - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
البث الرقمي
ضمن عدة مبادرات
2 صور

كشفت وكالة اللغات والترجمة، ممثلة في الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، عن تقديم بثها على مدار 24 ساعة من المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ؛ وذلك لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدعوية السامية إلى شتى بقاع العالم، بعدة لغات عالمية.

مبادرات عديدة ومتنوعة

وجاء ذلك عبر مبادرة "منبر المسجد الحرام باللغات"، ومبادرة "البث الرقمي باللغات العالمية".

منصة منارة الحرمين الإلكترونية

ويأتي ذلك أيضاً عبر منصة منارة الحرمين الإلكترونية، وموجات الراديو FM، والتي تأتي ضمن مشاركة الرئاسة مع مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي".

تجاوزت أعداد المستفيدين النصف مليون

بدوره أكد المهندس مشاري بن محمد المطرفي، مدير عام الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، أن أعداد المستفيدين من مبادرة "منبر المسجد الحرام باللغات" لبث ترجمة خطب الجمعة خلال شهر رمضان المبارك، وخطبة عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ، قد تجاوزت أكثر من 223.877 مستفيدًا.

270 ساعة متواصلة لكل لغة

وأفاد الطرفي، أنه ضمن مبادرة البث الرقمي باللغات العالمية على مدار 24 ساعة، قامت الإدارة العامة ببث برامج ودروس علمية وخطب المسجد الحرام ومصحف المسجد الحرام لعدد من أئمته، والأحاديث النبوية عن فضل الصيام والزكاة، لمدة 720 ساعة متواصلة لكل لغة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، وقد تجاوزت أعداد المستفيدين لجميع اللغات أكثر من 557.515 مستفيدًا.

إيصال رسالة الحرمين الشريفين بجميع اللغات للعالم أجمع

وبين مدير عام الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، أن هذه الجهود والخدمات المقدمة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة من وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، لإيصال رسالة الحرمين الشريفين بجميع اللغات للعالم أجمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"