سعود الطبية تُحذّر من مخاطر الألعاب النارية على الأطفال في عيد الفطر.. قد تسبب الوفاة

سعود الطبية تُحذّر من مخاطر الألعاب النارية على الأطفال في عيد الفطر.. قد تسبب الوفاة
مدينة الملك سعود الطبية

تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ، حذّرت مدينة الملك سعود الطبية من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الأطفال كإحدى مظاهر الاحتفال بالعيد.

إصابات شديدة الخطورة

وأوضحت سعود الطبية، أن هذه الألعاب إذا أسيء استخدامها من قبل الأطفال فإنه يحصل من جرائها إصابات شديدة في الوجه والعينين واليدين وقد تؤدي أحيانًا إلى الإصابة بعاهات مستديمة أو بالعمى وإلى الوفاة لا قدر الله.

إصابات وحروق خطيرة في الوجه والعينين واليدين

من جانبه كشف الدكتور يزيد المطلق، استشاري الطوارئ، أن إصابات العين بسبب الألعاب النارية تتفاوت عادة ما بين نزيف داخلها وانفصال للشبكية وتعتم للقرنية وفقدان كامل للنظر وكذلك حروق في الجفن وتتطلب متابعة طبية دقيقة ومستمرة عن قرب لتوقي حدوث أية مضاعفات بالعين المصابة، مؤكدًاً، على ضرورة عدم إغفال أية إصابة لعيون الصغار أو الكبار ومراجعة قسم الطوارئ مباشرة للاطمئنان لعدم وقوع أضرار في أجزاء داخل العين ومواجهة أية مشكلة قبل وقوع مضاعفات.

ضرورة مراقبة الأطفال خلال عيد الفطر المبارك

وأهاب استشاري الطواريء بأولياء الأمور بضرورة مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم بشراء الألعاب النارية أو العبث بها أو الانجراف خلف رغباتهم باقتنائها، خصوصًا أن أصنافاً كثيرة منها ذات قوة عالية وتفتقر لأبسط مُقوّمات الأمن والسلامة في استخدامها لتدني مواصفات تصنيعها، مما يجعلها عرضة للانفجار تلقائيًا في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها، متمنيًا السلامة للجميع.

انطلاق الألعاب النارية بكافة مناطق المملكة احتفالاً بعيد الفطر

وتعد الألعاب النارية من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في المملكة العربية السعودية، وسوف تشهد كافة مناطق المملكة إطلاق مجموعة من الألعاب النارية، وذلك مساء أول أيام عيد الفطر.

وسيكون موعد إطلاق الألعاب النارية في جميع المدن عند الساعة الـ09:00 مساءً، بينما في جدة ستنطلق الساعة الـ09:30مساءً وستستمر لمدة 6 أيام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"