خلال عيد الفطر.. فعاليات لنادي الإبل في البوليفارد

البوليفارد
البوليفارد - الصورة من حساب بوليفارد رياض سيتي بتويتر

أعلن نادي الإبل في السعودية عن إطلاقه فعاليات عيد الفطر لمدة 3 أيّام من بوليفارد سيتي الرياض.

12 فعالية

وووفقاً لـ"واس"، تشمل العروض التي تنطلق من اليوم الأوّل على 12 فعالية تبدأ من الاستقبال بمنطقة سكوير2 في بيت الشعر والتصوير بالزي التراثي وركن كأس الشداد ومعرض مفتوح ومجسّمات الإبل في الممّرات ومسيرات الهجن والهجّانة.

ربط الأجيال بالموروث

وبهذه المناسبة، أوضح المهندس بندر القحطاني المدير التنفيذي لنادي الإبل، بحسب "واس"، أن المشاركة في عروض يوم العيد تأتي من الإيمان بأهميّة نشر ثقافة الموروث وربط الأجيال والزوّار بالأصالة والتراث السعودي العريق.

كأس الشداد

ولفت القحطاني إلى أن كأس "الشداد" سيكون متاحاً أمام الحاضرين في البوليفارد، وهو الكأس الذي ظهر لأوّل مرّة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السابقة، وتمّت صناعته في إيطاليا وفاز به مالك الإبل الكويتي دبّوس الدبّوس.

15 فردا من الهجانة

ونوّه المدير التنفيذي لنادي الإبل إلى أن الهجّانة سيكون عددهم 15 فرداً متوشحين بزي المملكة العربية السعودية التراثي، وسيقدّمون عروضهم الحيّة أمام الجمهور من وسط ساحة النافورة.

باقة فعاليات

ويذكر أن عروض نادي الإبل، ستكون ضمن باقة الفعاليات المُقدّمة في عيد الفطر من منطقة البوليفارد، التي سيشاهد فيها الزوّار الحفلات الغنائية والعروض المسرحية والألعاب النارية.
تابعي المزيد: موسم الرياض ينهي فعالياته بعد 5 أشهر

الهجانة

كلمة الهجانة ﺃتت ﻣﻦ ﻛﻠﻤﺔ "ﻫﺠﻦ" ﻭﻫﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ فصحى ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﺠِﻤﺎﻝ، ﻭ"ﺍﻟﻬﺠﺎﻧﺔ" ﺗﻌﻨﻲ ﺭﺍﻛﺒﻲ ﺍﻟﺠِﻤﺎﻝ، وهم حرّاس الحدود السعودية الأوائل في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، ويعود تاريخهم إلى العام 1352هــ تاريخ تشكيلهم.
وتعد الهجانة أبرز محطات حرس الحدود السعودي، بدورهم المعني بمراقبة الحدود وتأمينها، حتى ذاع صيتهم في البلاد، بعد أن اكتسبوا من وسيلة مواصلتهم الأولى الهجن مسماهم، التي كانت تشاركهم حماية السعوديين في من جنوب الربع الخالي حتى النفود شمالاً.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي".