الطيران المدني يصدر بيانا صحفيا بخصوص أسعار التذاكر الداخلية

الهيئة العامة للطيران المدني
الطيران المدني يصدر بيان صحفي بخصوص أسعار التذاكر الداخلية

 

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ إجراءات بهدف مراجعة هيكلية أسعار تذاكر النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات.

الطيران المدني يصدر بيان صحفي بخصوص أسعار التذاكر الداخلية

في بيان نشرته الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية في "تويتر"، أوضحت الهيئة قائلة: لاحظت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخرا تغييرا في نمط أسعار بعض التذاكر الجوية، وتابعت باهتمام ما يتداول من معلومات عن أسعار تذاكر السفر الجوي الداخلي.

وتابعت: ونتيجة لذلك اتخذت الهيئة بصفتها الجهة المنظمة لقطاع الطيران المدني في المملكة حزمة من الإجراءات المباشرة سينتج عنها مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات.

وأشارت هيئة الطيران المدني إلى أن الهدف من هذه الإجراءات "ضمان توفير أسعار مناسبة للمسافرين وتعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي والتأكيد على أن مبدأ حقوق المسافرين وحمايتهم أولوية قصوى تلتزم بها الهيئة".

الطيران المدني تستهدف زيادة أعداد الركاب إلى 10 أمثال بحلول 2030

قال مدير عام الاستراتيجية في الهيئة العامة للطيران المدني السعودي محمد الخريصي بحسب "رويترز" إنّ الهدف الرئيسي هو زيادة عدد القادمين إلى الأراضي السعودية، مشيراً إلى أن المملكة لا تستهدف سوق الطيران العابر".

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت في العام 2021 عن خطط لتحويل المملكة إلى مركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية بحلول عام 2030 لجذب أكثر من 330 مليون مسافر سنويًا، لكن لم يتم الكشف عن باقي التفاصيل، وتهدف الخطط إلى استثمار 500 مليار ريال (133,32 مليار دولار) في النقل والخدمات اللوجستية وهي جزء من سياسة اقتصادية لتوفير فرص عمل وتقليل الاعتماد على عائدات النفط، وترغب الحكومة في زيادة الرحلات الدولية المباشرة إلى 250 من 99 حالياً لأسباب منها تعزيز قطاع السياحة الناشئ وتحويل المملكة إلى مركز تجاري رئيسي.