مشروب قمر الدين خطر على مرضى السكر.. الغذاء والدواء السعودية توضح

مشروب قمر الدين
مشروب قمر الدين

انتشرت بعض الشائعات مؤخرا والتي تفيد بأن تناول مشروب قمر الدين يصيب مرضى السكر باضطرابات جانبية ويزيد من نسبة الكولسترول في الدم، ومن هنا خرجت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لتوضح مدى صحة هذه الشائعات، ما إذا كان لمشروب قمر الدين تأثير سلبي بالفعل على مرضى السكري.

هيئة الغذاء والدواء توضح تأثير مشروب قمر الدين على الجسم

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أشارت الغذاء والدواء السعودية أن أغلب الأفراد يقعون في خطأ تحضير مشروب قمر الدين باستخدام كميات كبيرة من السكر، بالشكل الذي يؤثر على مرضى السكري، إلا أنه لم يثبت إلى الآن أنه يتسبب بشكل مباشر في زيادة نسبة الكولسترول في الدم.

ونصحت بدروها الغذاء والدواء السعودية، بضرورة التحكم في كمية السكر المضافة لمشروب قمر الدين، وحثت على تحضيره منزليا باستخدام المشمش الطازج بكمية قليلة من السكر.


خطورة تناول مشروب السوبيا

وفي وقت سابق، أشارت هيئة الغذاء والدواء السعودية إلى ضرورة التقليل من تناول مشروب السوبيا من الباعة المتجولين كونه يفتقد للشروط الصحية، ونصحت بضرورة تحضيره في المنزل وخفض نسبة السكر فيه، وأوضحت الهيئة أن النسبة الضئيلة من "الإيثانول" في هذا المشروب ناتجة عن تفاعلات كيميائية طبيعية، جاء ذلك التوضيح ردا على شائعة تفيد بأن السوبيا يضاف إليه ألوان صناعية قد تحتوي على الكحول الإيثيلي، ومليئة بالفطريات نتيجة تحضيرها وشرائها.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي".