تسريبات جديدة تكشف مفاجأة صادمة في آيفون 14

صورة تصميم متوقع لهاتف آيفون 14
تصميم متوقع لهاتف آيفون 14 - الصورة من موقع macrumors
صورة نماذج هواتف آيفون الجديدة
صور مسربة لنماذج هواتف آيفون الجديدة - الصورة من موقع macrumors
صورة تصميم متوقع لهاتف آيفون 14
صورة نماذج هواتف آيفون الجديدة
2 صور

ظهرت بعض التسريبات الجديدة حول هواتف شركة أبل الجديدة من سلسلة "آيفون"، المقرر إطلاقها قريبًا، التي كشفت عن وجود بعض المفاجآت في الهاتف المنتظر، والتي قد تسبب صدمة للكثير من عشاق ومحبي هواتف آيفون.

وظهرت بعض الصور الجديدة لنماذج من الهواتف المنتظر، ولكن من المحتمل أن تكون قد صُنعت للاستخدام في إنتاج حافظات iPhone لجهات خارجية بدلاً من الهواتف الفعلية. ومع ذلك، يبدو أنهم يصطفون مع تفاصيل غير مؤكدة سمعناها خلال الأشهر الأخيرة ، لا سيما فيما يتعلق بأبعاد الأجهزة.

أول اختلاف ملحوظ في التشكيلة هو عدم وجود طراز iPhone mini. تتغير أحجام iPhone في عام 2022، وتعمل شركة أبل على التخلص من جهاز iPhone بحجم 5.4 بوصة، حيث تبين أنه لا يحظى بشعبية لدى العملاء.

بعد رؤية مبيعات iPhone mini باهتة، تقدم أبل أحجامًا أكبر من آيفون لأجهزتها الرئيسية: 6.1 بوصة iPhone 14 و6.1 بوصة iPhone 14 Pro و6.7 بوصة iPhone 14 Max و6.7 بوصة iPhone 14 Pro Max . من المتوقع أن تبدو طرازات iPhone 14 مثل طرازات iPhone 13 بنفس التصميم ذي الحواف المسطحة.

من المتوقع حدوث تغييرات طفيفة في حجم نتوء الكاميرا عبر التشكيلة. وفقًا لخطط ‌iPhone 14 Pro‌ Max التي شاركها Max Weinbach، ستبلغ سماكة الكاميرا في 2022 ‌iPhone‌ 4.17 ملم، أو 0.57 ملم أكبر من نتوء iPhone 13 Pro Max.

المساحة التي يشغلها النتوء على ظهر آيفون ستزيد أيضًا في الحجم بنحو 5٪ في كل بُعد، بدءًا من العرض الحالي البالغ 35.01 ملم إلى 36.73 ملم والارتفاع من 36.24 ملم إلى 38.21 ملم. لا يزال يتعين علينا معرفة التغييرات النسبية في طرازات iPhone 14 القياسية.

من المتوقع أيضًا أن تؤدي تغييرات نتوء الكاميرا هذه إلى إدخال تحسينات على الكاميرا فائقة الاتساع. أشارت الشائعات إلى أن طرازات iPhone 14 Pro قد تشهد تحسينات كبيرة في الكاميرا ذات الزاوية الواسعة وتحديثات للعدسة المقربة.

يعتقد المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن طرازات 2022 Pro iPhone ستتميز بكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل، والتي ستكون بمثابة تحسن كبير عن الكاميرا الحالية بدقة 12 ميجابكسل، وقدرات تسجيل الفيديو بدقة 8K.

بينما تُظهر الصورة الجزء الخلفي فقط من الأجهزة، من المتوقع أن تلغي طرز 2022 iPhone 14 Pro الدرجة لصالح مزيج من الفتحة الدائرية للكاميرا المقترنة بفتحة على شكل حبوب منع الحمل. من المتوقع أن يقتصر هذا التغيير على طرز Pro، بينما ستستمر طرز iPhone 14 القياسية في إبراز النوتش.

من المتوقع أن تقدم شركة أبل طرازات iPhone 14 في حدث من المرجح أن يعقد في سبتمبر 2022، إذا اتبعت أبل الجداول الزمنية السابقة للإطلاق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»