واتس آب يضيف خاصية جديدة للمحادثات الجماعية

تطبيق واتس آب
واتس آب يضيف خاصية جديدة للمحادثات الجماعية

يعد تطبيق الـ "واتس آب" من أشهر تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية ويستخدمه مئات الملايين حول العالم، ولهذا فإن التطبيق الأكثر شهرة واستخداماً في العالم يحرص دائماً على تقديم العديد من المميزات التي تجذب مستخدميه.

إضافة خاصية جديدة للمحادثات الجماعية

وفي هذا الصدد، فقد أعلن "واتس آب"، عن إضافة خاصية جديدة على غرار تلك الموجودة في تطبيق "تيليجرام" المنافس بهدف تسهيل عمليات المحادثة الجماعية بين المستخدمين، وذلك بحسب موقع "سي نت دوت كوم"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

عن خاصية "كوميونتي" الجديدة

وقال مسؤول في شركة "واتس آب" فإن خاصية "كوميونتي" هي الرد على المجموعات والقنوات الموجودة على تطبيق "تيليجرام".

وتسمح خاصية "كوميونتي" للمحادثة الجماعية عدد المشاركين في المحادثة الصوتية إلى 32 مشاركا، مع إضافة الرموز التعبيرية للتعليق على الرسائل المسموعة.

الفئات التي تستهدفها الخاصية الجديدة

وتستهدف الخاصية الجديدة أفراد المؤسسات مثل المدارس أو الأحياء السكنية لتنسيق وتبادل المعلومات.

ولم يتضح حتى الآن العدد الأقصى الذي يمكن أن تضمه المجموعة الواحدة من خاصية "كوميونتي"، إلا إنه بالتأكيد لن يصل إلى "مئات الآلاف" الذين يمكنهم الاشتراك في مجموعة محادثة أو قناة واحدة على التطبيقات الأخرى.

وستتمتع المحادثة الجماعية عبر الخاصية الجديدة بنفس الخصوصية والحماية التي يوفرها تطبيق "واتس آب" لمستخدميه.

إضافة خصائص جديدة في التطبيق

كما أضاف تطبيق "واتس آب" إضافة إلى جانب خاصية "كوميونتي" مجموعة من الخصائص الجديدة الموجودة في التطبيقات المنافسة منذ وقت طويل، مثل الرموز التعبيرية وزيادة عدد المشاركين في المحادثة الصوتية إلى 32 شخصا مقابل 8 أشخاص قبل ذلك.

ويمكن للمستخدمين كافة تبادل ملفات ووسائط أكبر حجماً عبر التطبيق بما يصل إلى 2 جيجابايت للملف الواحد مقابل 100 ميجابايت حاليًا.

وفي وقت سابق، كشف تطبق "واتس آب"، أنه سيتوقف قريبًا عن دعم الكثير من الهواتف الذكية، ما يعني أن التطبيق سيتوقف تماما عن العمل على هذه الأجهزة.

وسوف يبدأ تطبيق المراسلة الشهير في إزالة الدعم عن هواتف "آيفون وأندرويد" القديمة إلى الأبد، مع بداية شهر نوفمبر الماضي، حيث سيحتاج المستخدمون المتأثرون إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد.

وإذا كان الجهاز قديمًا جداً بحيث لا يمكن تحديثه، سيحتاج المستخدم إلى الحصول على هاتف جديد على أي حال.

ويتوقع أن يتأثر أكثر من 40 طرازًا مختلفًا للهواتف الذكية، وحدد الموعد النهائي للتحديث بـ1 نوفمبر، وبعد ذلك سيتوقف "واتس آب" عن العمل نهائياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"