اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إقامة أطول سفرة رمضانية في جازان بأكثر من 100 متر

إقامة أطول سفرة رمضانية في جازان بأكثر من 100 متر
شهر رمضان المبارك

تعتبر موائد الإفطار الرمضانية أحد مظاهر التكافل والعطاء بين المسلمين، ويحرص المسلمون في كافة أنحاء العالم الإسلامي على إقامة هذه الموائد رغبةً منهم في الحصول على ثواب إفطار صائم.

وفي هذا الصدد، فقد شهدت منطقة جازان في المملكة العربية السعودية يوم أمس الأحد إقامة أطول سفرة رمضانية بأكثر من 100 متر.

أطول سفرة رمضانية خلال الشهر الفصيل

وقد اعتاد أهالي قرية مزهرة في منطقة جازان، على إقامة أطول سفرة رمضانية خلال الشهر الفضيل؛ حيث تهدف إلى تقديم أفضل الأكلات المعروفة في المطبخ الجيزاني.

تقديم الأكلات المعروفة في السفرة الرمضانية

وقال أحد المنظمين في تصريحات لبرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، إن الأهالي يتجمعون دائمًا لإقامة السفرة الرمضانية الخاصة بأهالي القرية لتقديم كل ما لذ وطاب من الأكلات المعروفة في المنطقة.

ولفت، إلى أن السفرة كانت أطول من 100 متر، وأقيمت في قرية مزهرة بمنطقة جازان، وقدمت السفرة الرمضانية لأهالي المنطقة بعض الأكلات المعروفة الخاصة بأهالي المنطقة ذاتها.

وفي ذات السياق،، فقد فقد شهدت محافظة الخرج مؤخراً أيضاً إقامة أطول مائدة رمضانية حيث تجاوز ‏طولها 500 متر، وذلك بتنظيم من بلدية الخرج بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية.

أطول مائدة رمضانية على مستوى المملكة

ونفذت بلدية الخرج أطول مائدة رمضانية على مستوى المملكة بحضور محافظ الخرج بالإنابة الأستاذ صقر بن عيسى الدعجاني وحضور رئيس بلدية الخرج خالد الزير.

فعاليات "ليالي رمضانية"

ويأتي ذلك ضمن فعاليات “ليالي رمضانية” بتنظيم من بلدية الخرج بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية، وتستمر فعاليات أكبر مائدة إفطار بالمملكة لخمسة أيام.

فعاليات ومسابقات عديدة

ويصاحب المائدة الرمضانية التي تقام في حديقة الملك عبدالعزيز عدد من الفعاليات التي تلبي متطلبات أفراد المجتمع بالإضافة لبعض الأركان والتي تحتوي على مسرح الطفل، وركن للأسر المنتجة، وشهدت الفعاليات مشاركة فريق متحدون الخرج للدراجات النارية، والعديد من المسابقات المخصصة للشباب، وألعاب الأطفال والضيافة.

وتشهد موائد الإفطار الرمضانية على مستوى المملكة، اهتماماً كبيرًا من قبل منظميها، فضلاً عن مشاركة عدد من الفرق التطوعية، واهتمام كبير بالضوابط الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"