البنك المركزي السعودي يستعرض حالات ظهور رمز التحقق

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

يواصل البنك المركزي السعودي تزويد المستفيدين والمواطنين داخل المملكة، بكافة المعلومات التي تحميهم من التعرض للاحتيال المالي، واستعرض البنك المركزي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنفوجرافيك يوضح مفهوم رمز التحقق وأهميته وكيفية الحصول عليه.

مفهوم رمز التحقق

رقم سري يستخدم مرة واحدة فقط، ويصل إليك عبر رسالة نصية إلى رقم جوالك المسجل لدى الجهة المالية عند طلبك تنفيذ خدمة أو الدخول إلى حسابك أو الحصول على منتج مالي.


الهدف من رمز التحقق

منع الوصول غير المشروع إلى حساباتك المالية، من خلاله يتم التحقق من هوية الشخص صاحب الحساب أو البيانات المالية المقدمة، وعلى أساسه يحصل على الخدمة أو المنتج المالي.


كيفية الحصول على رمز التحقق

يصلك رمز التحقق عند تنفيذ بعض العمليات المالية والتي تتمثل في الآتي:

- عند تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي.

- تنفيذ عمليات تحويل مالية.

- الشراء من الإنترنت.

- طلب منتج مالي.

- إعادة تعيين كلمة المرور.

- تسديد الفواتير.

- إضافة وتفعيل مستفيدين.

وبدوره حذر البنك المركزي السعودي المستخدمين من مشاركة رمز التحقق مع أي شخص يطلب الإفصاح عنه مهما كانت صفته.

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي السعودي SAMA""، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تحديث التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المؤقتة لحماية عملاء البنوك من الاحتيال المالي، وشملت الآتي:

- إعادة رفع حد الحوالات اليومي لعملاء البنوك إلى المستويات التي كانت عليها سابقاً، ويجوز للعميل خفض ذلك الحد عبر التواصل مع البنك.

- تاحة إمكانية تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية عن بعد (online)، وذلك حسب الإجراءات النظامية على أن يتم العمل بالتعليمات المحدّثة ابتداءً من اليوم الثلاثاء 11 / 09 / 1443هـ الموافق 12 / 04 / 2022م.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".