اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دراسة: المصابون بالربو والحساسية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الربو والحساسية
الربو والحساسية

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

فحص بيانات 10 آلاف شخص

وأظهرت نتائج الدراسة، بحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية، أن الباحثون فحصوا بيانات أكثر من 10 آلاف شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و57 عاماً، سبق أن شاركوا في دراسة استقصائية قادتها الحكومة الأميركية للسكان في عام 2012.

نتائج الدراسة

وتوصل الباحثون الذين درسوا البيانات إلى أن المشاركين الذين يعانون من الربو أو اضطرابات الحساسية الأخرى، مثل حساسية الطعام أو الجلد أو الجهاز التنفسي، كانوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بغيرهم.
ولفتوا إلى أن أعلى خطر للإصابة بارتفاع الضغط وجد بين المصابين بالربو.
ويعدّ ارتفاع ضغط الدم، بحسب تقارير طبية، من أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب ارتفاع مستويات الكولسترول بالجسم، والسمنة، والسكري، والتدخين.

مخاطر الإصابة تزيد بكبر السن

ورصدت الدراسة أيضاً وجود مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب التاجية لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 39 و57 عاماً والذين يعانون من الحساسية.

الالتهابات من أسباب أمراض القلب

ولفت فريق الدراسة إلى أن الربو والحساسية يسببان التهابات بالجسم، وقد تتسبب المستويات العالية من هذه الالتهابات في عديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
تابعي المزيد: سعود الطبية توجه نصائح للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية خلال صوم شهر رمضان

إجراء فحوصات دورية

ونصح الباحثون، بناءً على هذه النتائج، بإجراء فحوصات دورية للقلب والأوعية الدموية للأشخاص المصابين بالربو والحساسية.
وقال يانغ جو المؤلف الرئيس للدراسة: "بالنسبة إلى المرضى الذين يعانون من اضطرابات الحساسية، يجب إجراء تقييم روتيني لضغط الدم وفحص روتيني لأمراض القلب التاجية من قبل الأطباء لضمان تقديم العلاجات المبكرة للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلات".

أين ستعرض نتائج الدراسة؟

من المنتظر أن تعرض نتائج الدراسة بالتفصيل خلال "المؤتمر الربيعي" لـ"الكلية الأميركية لأمراض القلب" و"الجمعية الكورية لأمراض القلب"، الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل في كيونغجو بكوريا الجنوبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".