اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زبدة الشيا وفوائدها للبشرة SHEA BUTTER

فوائد زبدة الشيا للبشرة
زبدة الشيا وفوائدها للبشرة SHEA BUTTER
فوائد زبدة الشيا
تمتاز زبدة الشيا بخصائص علاجية فعالة في ترطيب البشرة وتجديد خلايا الأنسجة الجلدية
مستحضرات العناية بالبشرة
مستحضرات العناية بالبشرة غنية بزبدة الشيا
فوائد زبدة الشيا للبشرة
فوائد زبدة الشيا
مستحضرات العناية بالبشرة
3 صور

تُعرف زبدة الشيا باسم «بلسم الطبيعة الأم» لخصائصها الاستثنائية في التليين والترطيب، فضلاً عن تجديد خلايا الأنسجة الجلدية، وتنعيم البشرة، ما يساعد على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذا، لا عجب من إدراجها كمكوّن تجميلي في منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. في الآتي، خصائص زبدة الشيا الجمالية، وطرق استخدامها.

زبدة الشيا وفوائدها للبشرة

تمتاز زبدة الشيا بخصائص علاجية فعالة في ترطيب البشرة وتجديد خلايا الأنسجة الجلدية

يُمكن الاستفادة من الخصائص الجمالية لزبدة الشيا، واستخدامها في روتين العناية بالبشرة وفق الآتي: هي مرطب طبيعي للبشرة، تحافظ على مرونتها وتوهجها، وبالتالي، تمنع ظهور التجاعيد في الوجه، لاحتوائها على حمض السيناميك، الذي يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، كما أنّها أيضاً مضاد ممتاز للتجاعيد.

هي واقٍ فعال لمحاربة أشعة الشمس الضارّة، حيث تساعد زبدة الشيا النقية على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة، نظراً لخصائصها الفعّالة في امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، وتعزيز نشاط واقيات الشمس.

تخلّص من آثار التصبغات اللونية والبقع الداكنة في الوجه.

تعالج الحروق على أنواعها، وتخفّف من الأعراض المصاحبة للتقشير، كالتهيّج أو الالتهابات، وذلك بسبب خصائص زبدة الشيا المضادّة للالتهابات.

تحدّ من ظهور الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين، من خلال وضع القليل منها تحت العينين قبل الذهاب إلى النوم يومياً.

تهدّئ البشرة الحساسة، وتعالج تهيّج الجلد جرّاء الحلاقة.

تعالج آثار حب الشباب والبثور؛ لاحتوائها على فيتاميني D وE ومطهر تيربين، وفيتوسترولس وإسترات راتنجية، المعروفة بخصائصها العلاجية والفعالة في التخلص من علامات الندبات العميقة لآثار حب الشباب.

تزيل المكياج، وتنظّف البشرة من الرواسب العالقة التي تسدّ المسام.

ترطّب الشفاه وتحميها من التشققات، حيث تمدّها بالمواد الغذائيّة والرطوبة اللازمة. لذا، فهي تُعتبر مرطباً مثالياً للشفاه. تابعي المزيد: زبدة الشيا لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد وحب الشباب

استخداماتها للجسم

يمكن الاستفادة من خصائص الترطيب لزبدة الشيا، وتطبيقها على بشرة الجسم يومياً بعد الاستحمام، مع التدليك، من أجل الحفاظ على أقصى قدر من الرطوبة، وتهدئة البشرة من الماء الساخن.

ينصح بتطبيقها على المرفقين والركبتين والقدمين، لمحاربة الجفاف والتخلّص من التشققات الجلدية.

هي علاج لجميع أنواع العدوى الفطريّة، نظراً لاحتوائها على مُضادات الفطريات، وهي قادرة على قتل جراثيم بعض أنواع الفطريات مثل قدم الرياضي والسعفة.

يُفيد تدليك الجسم بزبدة الشيا في التخفيف من آلام المفاصل، وتهدئة التهاب العضلات وتصلّبها. وبالتالي، تعزيز الشعور بالاسترخاء.

زبدة الشيا ضدّ علامات تمدّد الحمل تستخدم زبدة الشيا أثناء الحمل، لمكافحة علامات التمدد والتخلص من الخطوط البيضاء والحمراء التي تظهر على البشرة، ومدّها بالترطيب اللازم. تابعي المزيد: طريقة استخدام زبدة الشيا للسيلوليت

زبدة الشيا للعناية بالشعر

تعتبر زبدة الشيا علاجاً مثالياً للشعر، حيث تساعد على إصلاح الشعر التالف، والتخلّص من قشرة الرأس، كما تحمي خصلات الشعر من الحرارة، أو أي مواد ضارة أخرى، ما يجعلها مفيدة للعناية بالشعر الملوّن. وبالتالي، تعزيز صحته ومدّه بالحيوية.

كيفية استخدامها زبدة الشيا شبه ناعمة، تذوب عند ملامسة الجلد، بحيث يمكن تطبيقها كما هي، أو مزجها مع مكوّنات أخرى لمنتجات العناية بالبشرة. تمتاز بسهولة استخدامها، إذ يُمكنك تطبيق القليل منها على راحة يديك، وتدليكها على بشرتك كي تمتصّها تماماً. عادةً، يتم تطبيقها عند المساء؛ من أجل تعزيز عملية تجديد الخلايا، مع الاستمتاع بفوائد النوم المريح. ويُفضّل تطبيقها بعد الاستحمام الخاص بك للحفاظ على أقصى قدر من الرطوبة في بشرتك.

منتجات عناية بزبدة الشيا

EDITORS’ CHOICES

مستحضرات العناية بالبشرة غنية بزبدة الشيا

1 كريم مناسب للبشرة الحساسة يعالج الأكزيما وحب الشباب: صن بوشن شيا باتر من وايلدكرافتد WILDCRAFTED, SUN POTION SHEA BUTTER.

2 كريم مرطب للجسم يوفر رطوبة فائقة للجسم: بادي باتر من موروكانوال MOROCCANOIL, BODY BUTTER.

3 كريم وجه مرطب بعمق وسريع الامتصاص ليلاً أو نهاراً، غني بزبدة الشيا، يهدئ البشرة: برايمينغ مواستورايزجر ريتش من غلوسييه GLOSSIER, PRIMING MOISTURIZER RICH.

4 بلسم لترطيب الشفاه غني بحمض الهليالورونيك مضاد للتشقق والتقشّر، لمدة 72 ساعة: بلامبينغ ليب ماسك من غراندبوت GRANDEPOUT, PLUMPING LIP MASK.

تابعي المزيد: زبدة الشيا لعلاج الشعر التالف والمتكسر