اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الزكاة والضريبة توضح هل رواتب ومكافآت الموظفين خاضعة لضريبة القيمة المضافة

الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك السعودية
الزكاة والضريبة توضح هل رواتب ومكافآت الموظفين خاضعة لضريبة القيمة المضافة

ذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن الرواتب والعلاوات والمكافآت التي يحصل عليها الموظف من صاحب العمل، في المملكة العربية السعودية ليست خاضعة لضريبة القيمة المضافة.

هل رواتب ومكافآت الموظفين خاضعة لضريبة القيمة المضافة هيئة الزكاة توضح

بيّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يمكن خصم المصروفات في الإقرار الضريبي، إذا كانت في سياق مزاولة النشاط الاقتصادي فقط وتم تحميل الضريبة عليها.

وجاءت إجابة الهيئة ردًا على استفسار من صاحب منشأة حول ضريبة القيمة المضافة، ومدى احتساب رواتب العمال والمشتريات والإيجارات من ضمن المصروفات.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تم إنشاء هيئة الزكاة والضريبة الجمارك في المملكة العربية السعودية، بعد صدور قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (570) في 22 رمضان 1442هـ الموافق 4 مايو 2021م، القاضي بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك في هيئة واحدة باسم "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك".

وتعمل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية على جباية الزكاة وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بها بالواجبات المفروضة عليهم وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاية عالية، وتمكين المملكة من أن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا عبر تيسير التجارة وحماية الأمن الوطني، وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي والمنافذ الجمركية، وإدارتها، بما يكفل النهوض بمستواها إلى أقصى درجة من الكفاية والإنتاجية والتنافسية؛ وذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة يتم فيها التركيز على العميل وخدمته وفق أفضل الممارسات، إلى جانب العمل على تحقيق أعلى درجات الامتثال والالتزام من قبل المكلفين بالأنظمة واللوائح، وبالإضافة إلى اختصاصاتها المقررة نظاميًّا ودون الإخلال باختصاصات الجهات الأخرى ومسؤولياتها، للهيئة القيام بكل ما يلزم في سبيل تحقيق أهدافها.​​

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"