تحديث بروتوكول سفر غير المطعمين بالإمارات اعتبارا من 19 أبريل

تحديث بروتوكول سفر غير المطعمين في الإمارات اعتبارا من 19 أبريل - الصورة من وام
تحديث بروتوكول سفر غير المطعمين في الإمارات اعتبارا من 19 أبريل - الصورة من وام

من المقرر أن يشهد يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022، تحديث بروتوكول سفر المطعمين من مواطني دولة الإمارات، وذلك خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات أزمة كورونا، وفقا لما أعلن عنه الدكتور "طاهر البريك العامري"، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

بروتوكول سفر المطعمين من دولة الإمارات

جاءت فكرة الإعلان عن هذا التحديث في سياق دعم جهود التعافي المستدام في دولة الإمارات، وتعزيز عودة الحياة لطبيعتها، وينص التحديث الجديد على أنه:

- يسمح بسفر غير المطعمين بالجرعات الرئيسية أو الجرعات الداعمة من المواطنين شرط إجراء فحص مخبري PCR خلال 48 ساعة من موعد المغادرة.

- استكمال نماذج السفر في تطبيق الحصن لتحويل الحالة إلى اللون الأخضر.

- تحديث بروتوكول القادمين لدولة الإمارات على أن يتم استثناء من هم دون الـ 16 عاماً من غير المطعمين من اشتراط الفحص المخبري PCR عند القدوم، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وقال "العامري" أنه يراهن على وعي المسافرين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، والتحري من الوضع الوبائي في وجهات السفر من خلال التواصل مع البعثات الدبلوماسية في بلدان السفر في حالة الاشتباه بالإصابة.

وتابع مؤكدا على أن حالات كورونا في دولة الإمارات شهدت انخفاضا ملحوظا، بناءا على الجهود التي بذلت في دولة الإمارات منذ بدء الجائحة، من خلال وضع خطة استباقية لتمكين الموارد الوطنية، ودعم المخزون الاستراتيجي، بجانب بناء نظام دقيق من خلال شبكة معلومات وفق النظم العالمية.

وأشاد "العامري" بجهود دولة الإمارات في البحث عن أفضل الممارسات والسبل في مكافحة الوباء، مؤكدا أن الإمارات تضع صحة وسلامة الأفراد نصب أعينها، ووفقا للمقاييس الحديثة التي تخص إحصائيات كوفيد-19 بالدولة تؤكد دخول الدولة مرحلة التعافي من الجائحة.

حيث صرح "العامري" «احتلت دولة الإمارات في نفس المؤشر المرتبة الثانية عالمياً في نسبة عدد الفحوصات لكل 1000 نسمة، والمركز الرابع عالمياً في معدل اللقاحات لكل 100 شخص مع تصدر المرتبة الأولى في نسبة متلقي جرعة واحدة على الأقل من اللقاح عالميا».

وتابع «احتلت دولة الإمارات كذلك المرتبة العاشرة عالمياً في نسبة عدد الفحوصات، والمركز التاسع عالمياً في نسبة قلة عدد الوفيات ولم تسجل الدولة أية وفيات لكوفيد-19 منذ 8 مارس 2022».
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".