اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إيداع المذيع التلفزيّوني التّونسي سمير الوافي السّجن لهذا السبب

سمير  الوافي  أثناء تقديمه أحد برامجه التلفزيونية- الصورة من حسابه على الفيس بوك
سمير الوافي أثناء تقديمه أحد برامجه التلفزيونية- الصورة من حسابه على الفيس بوك
سمير الوافي الصورة من حسابه على الفيس بوك
سمير الوافي الصورة من حسابه على الفيس بوك
آخر برنامج قدمه سمير الوافي في قناة قرطاج هو "لمن يجرؤ"- الصورة من موقع الصريح
آخر برنامج قدمه سمير الوافي في قناة قرطاج هو "هل تجرؤ؟- الصورة من موقع الصريح
سمير  الوافي  أثناء تقديمه أحد برامجه التلفزيونية- الصورة من حسابه على الفيس بوك
سمير الوافي الصورة من حسابه على الفيس بوك
آخر برنامج قدمه سمير الوافي في قناة قرطاج هو "لمن يجرؤ"- الصورة من موقع الصريح
3 صور
بعد استنطاقه حول شكوى رُفعت ضدّ الإعلامي والمذيع التلفزيوني سمير الوافي بتهمة التّحايل قرّر قاضي التّحقيق الأوّل بالمكتب 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس إصدار بطاقة إيداع بالسّجن في حقه في انتظار تواصل التحقيقات في ملفّ القضيّة.

من هو سمير الوافي؟

المذيع التلفزيوني سمير الوافي -الصورة من حسابه على الفيس بوك

وسمير الوافي هو مذيع تلفزيوني شهير في تونس و كان يُقدّم في قناة "قرطاج +" (وهي قناة خاصّة) برنامج:" هل تجرؤ؟ " وقبله برنامج "وحش الشّاشة" على قناة"التّاسعة"يستضيف فيها شخصيّات سياسيّة وثقافيّة وإعلاميّة وفنيّة من الصفّ الأول،.
وكثيراً ما كانت تثير حلقات هذه البرامج ـ التّي حظيت دائما بمتابعة واسعة ـ الجدل لميل مقدّمه للفرقعة الإعلاميّة والإثارة. وكان سمير الوافي اشتغل قبل ذلك في قناة "الحوار التّونسي"وكسب شهرة واسعة ببرنامجه:"هل تجرؤ؟"،وهو عصاميّ التكوين وبدأ مسيرته المهنيّة في جريدة "الصّريح"ثم عمل لفترة في قناة "حنّبعل"أين كان يعدّ ويقدّم برنامج:"الصراحة راحة"،وهو مخصص لاستضافة الفنانين.

القضيّة

آخر برنامج قدمه سمير الوافي في قناةقرطاج هو لمن يجرؤ الصورة من موقع الصريح
آخر برنامج قدمه سمير الوافي هو :

وأكد محمد الفرشيشي،مُحامي سمير الوافي أنّ التّهم الموجّهة لمُنوّبِه تتعلّق بالتحايل وأنّ الشّاكي سبق أن قدم ضماناً لبنك حصل بفضله المذيع على قرض مالي و لم يتمكّن من سداده بسبب صعوبات مرّ بها فقام البنك باستخلاص القرض من الشّخص الذّي ضمن فيه ليتقدّم الشاكي بعد ذلك بقضيّة في التحايل.
ورفض المحامي في تصريح له لإذاعة" شمس أف .أم "الكشف عن المبلغ المالي المطالب بتسديده مشيرا بأنه أقل من مليون دينار تونسي،كما أفاد بأن سمير الوافي معترف بالدّيْن ومستعدّ لخلاصه.

سوابق

وسبق لسمير الوافي أن تمّت محاكمته في قضايا سابقة مماثلة ووجّهت له وقتها تهمة التّحايل والرشوة وتبييض الأموال اثر شكاية من أرملة وابنها ، وقد صدر الحكم فيها من المحكمة الابتدائية بتونس بسجن سمير الوافي عاماً و4 أشهر قضّاها بالسّجن.
وقبل ذلك سبق أن تمت محاكمته مرّة أخرى وإيداعه السجن بتهمتيْ الابتزاز والتحايل على رجل أعمال وقد أدانته المحكمة آنذاك وحكمت عليه بالسّجن 8 أشهر.
ولأنّ سمير الوافي يتمتّع بشهرة واسعة بفضل برامجه التلفزيونية ، وهناك من يذهب إلى حدّ القول أنّه "نجم تلفزيوني"فإنّ إيقافه ومحاكمته وسجنه تثير اهتمام الرأي العام حتى أن أخبار سجنه واستنطاقه تحتل الصفحات الأولى للعديد من الصحف وتتناقلها المواقع والإذاعات وتحظى بتعاليق كثيرة في مواقع التّواصل الاجتماعي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»