انطلاق المسابقات الرمضانية في شرطة دبي

مسابقة القرآن الكريم. الصورة من تويتر شرطة دبي
مسابقة القرآن الكريم. الصورة من تويتر شرطة دبي

بتوجيهات من "العقيد علي خلفان المنصوري"، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالنيابة في شرطة دبي انطلقت فعاليات المسابقات الرمضانية بدورتها الـ 39 التي تنظمها إدارة التوعية الأمنية بشرطة دبي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تشهد المسابقات الرمضانية السنوية مشاركة العسكريين والمدنيين من كلا الجنسين للتنافس على المراكز الأولى في فئاتها الثلاث وهي: "القرآن الكريم"، و"الحديث الشريف"، و"المسابقة الثقافية".

من جهته أشار "العقيد الدكتور أحمد محمد عبد الله آل علي"، رئيس قسم التوعية الدينية في إدارة التوعية الأمنية إلى أنّ المسابقات الرمضانية تُنظم منذ عام 1983، وتلقى دعمًا واهتمامًا بالغين من القيادة العامة لشرطة دبي، كما يُخصص لها ميزانية سنوية .

وأوضح "آل علي" أنّ الفائزين بالمراكز الأولى في كل مسابقة سيحصلون على هدايا قيمة ضمن حفل خاص تنظمه شرطة دبي بهدف تحفيز الموظفين على حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ونشر الثقافة العامة.

كما بيّن أنّ مسابقة القرآن الكريم تتكون من قسمين، الأول يشتمل على الحفظ ومنه الفردي فقط، والفرق والفردي، أما القسم الثاني فيشمل تلاوة لسورة الأنعام، فرق وفردي، مضيفًا أنّ مسابقة الحديث الشريف تهدف إلى حفظ ودراسة 20 من الأحاديث النبوية والإلمام بما تتضمنه من أحكام فقهية وآداب وفوائد، وأخيرًا المسابقة الثقافية التي تهدف إلى حث الجميع على البحث والمطالعة والسؤال والاستقصاء في مختلف العلوم الدينية والثقافة العامة.

وأشار إلى أنّ المسابقات الرمضانية يتم الإعلان عنها كل عام قبل بداية شهر رمضان المبارك، ويحصل فيها الفائزون بالمراكز الأولى في كل مسابقة على هدايا قيمة ضمن حفل خاص في شرطة دبي، وهذا من شأنه تحفيز الموظفين على حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ونشر الثقافة العامة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"