المنظمة العربية للسياحة تدعو لتنفيذ خطة طموحة لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية

المنظمة العربية للسياحة
المنظمة العربية للسياحة

بعد تراجع السياحة الدولية عن المنطقة في ظل الظروف الدولية الراهنة، دعت المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية، وزارات وهيئات السياحة والقطاع الخاص في العالم العربي إلى تنفيذ خطة طموحة لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية تحت شعار "إجازتك بالعربي".

وأشارت المنظمة العربية للسياحة في بيان صدر أمس ونشرته "واس"، إلى أهمية أن يتم الإعداد لتنفيذ برامج تسويقية سياحية جماعية عربية تكون شاملة للمنطقة العربية ككل أو لكل مجموعة جغرافية يمكن تسويقهم معًا، وذلك من خلال التشاور والتنسيق المستمر بين وزارات وهيئات السياحة العربية والشركات المتخصصة لتنفيذ تلك البرامج الموجهة للسائح العربي وعائلته.

وأوضحت أن تفعيل وتطوير السياحة العربية البينية يعتبر الملاذ الآمن لقطاع السياحة الذي يعود بمدخولات اقتصادية كبرى على ميزانيات الدول، وخاصة أن السياحة البينية تُشَكّل حاليًا 42%، مُعربة عن أملها في أن ترتفع هذه النسبة إلى 60%.

وشددت المنظمة على ضرورة التركيز على دور القطاع العربي الخاص في إقامة المشروعات السياحية العربية المشتركة والخدمات المُكَمّلة لها مع توفر البرامج والخدمات ذات الجودة المرتفعة والمرتبطة بتقديمها عبر التحول الرقمي في كافة الخدمات بدءا من الترويج للمقاصد السياحية وحتى وصول السائح وتلقي خدماته.

من جهة أخرى أنهت المنظمة العربية للسياحة مشاركتها في أعمال إجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط في دورته الـ ٤٨ والتي عقدت بجمهورية مصر العربية برئاسة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني وحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد زوراب بولوكوشافيلي وأصحاب المعالي وزراء السياحة العرب ورؤساء الوفود والمديرة الإقليمية للجنة الشرق الأوسط بالمنظمة السيدة بسمة الميمان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"