اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة نجران تحصد مراكز متقدمة في التصنيف العالمي "Scimago"

جامعة نجران
جامعة نجران

نجحت جامعة نجران في تحقيق مراتب متقدمة وفقا للتصنيف العالمي " Scimago"، حيث احتلت الجامعة المركز الـ14 على مستوى الجامعات السعودية، وحصدت المركز الـ46 على مستوى الجامعات العربية، بينما استقرت في المركز الـ90 على مستوى جامعات دول الشرق الأوسط، والمركز الـ528 عالميا.

أما على مستوى التخصصات العلمية حصلت جامعة نجران على المركز الثالث سعوديا، والسابع عربيا والـ225 عالميا في تخصص الأرض وعلوم الكواكب، أما في مجال الفيزياء فقد استطاعت الجامعة أن تفوز بالمركز السادس سعوديا والـ23 عربيا، والـ426 عالميا.

وعند الاطلاع على مركز جامعة نجران في تخصص العلوم الاجتماعية فقد حصدت المركز الرابع سعوديا، و13 عربيا، وعلى المستوى العالمي حصدت المركز الـ607.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عبدالرحمن الخضيري، رئيس جامعة نجران، بهذا الإنجاز الذي يؤكد على تميز الجامعة في المجال البحثي، هذا إلى جانب تفوق كوادرها الأكاديمية والإدارية، وخلال حديثه أشار "الخضيري" إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد ومواصلة العمل الدؤوب من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بشكل يمكن الجامعة من التطور والتميز سواء على مستوى محلي أو عالمي.

تصنيف " scimago " SIR الإسباني

هو تصنيف للمؤسسات الأكاديمية والبحثية يقوم على استخدام مؤشر مركب يحتضن 3 مجموعات مختلفة من المؤشرات بناءا على أداء الجامعات في ثلاث " البحث العلمي، التأثير المجتمعي، مخرجات الابتكار".
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".