مجلس شؤون الأسرة يقدم 5 نصائح لضمان استدامة الغذاء

مجلس شؤون الأسرة
مجلس شؤون الأسرة
الطرق الصحيحة لحفظ الغذاء والبعد عن الهدر الغذائي
الطرق الصحيحة لحفظ الغذاء والبعد عن الهدر الغذائي
مجلس شؤون الأسرة
الطرق الصحيحة لحفظ الغذاء والبعد عن الهدر الغذائي
2 صور

قدم مجلس شؤون الأسرة 5 نصائح حول كيفية حفظ الأطعمة وضمان استدامة الغذاء بالطرق الصحيحة بهدف التقليل هدر الغذاء.

الطرق والنصائح التي قدمها المجلس

أوضح المجلس أن من طرق حفظ الأطعمة، وضع الفائض منها في عبوات مغلقة وحفظها داخل الثلاجة، إل جانب استخدام بقايا الطعام في وصفات جديدة.

وأضاف أنه يجب عدم ترك الطعام المطبوخ لأكثر من ساعتين في درجة حرارة الغرفة، لافتاً إلى أهمية قراءة التعليمات الخاصة بحفظ الأطعمة، والحرص على شراء الطعام على قدر الحاجة.

وأوضح أن الكميات المهدرة من الدقيق والخبز وصلت إلى 917 ألف طن، والأرز 557 ألف طن، والدواجن 444 ألف طن، والأسماك 69 ألف طن، ولحم الغنم 22 ألف طن، ولحم الإبل 13 ألف طن.

وأشار إلى أن التسوق الذكي يقلل من عمليات الهدر، ويكون ذلك ممن خلال: كتابة قائمة تسوق محددة وعدم تجاوزها، وجنب عروض التخفيضات، وعدم الشراء أثناء الشعور بالجوع، والحرص على تقليل شراء الأطعمة عند الذهاب لـ"السوبر ماركت".

وفي وقت لاحق وقع المجلس مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لتعزيز التعاون في المجالات المشتركة وخدمة أهدافهما، وإيصال الرسائل المطلوبة لمختلف أفراد وفئات المجتمع بما يعود بالنفع على أفراد الأسرة كافة، وذلك في مقر الهيئة بالرياض. وتأتي الاتفاقية التي وقعها من جانب المجلس الأمين العام للمجلس الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، فيما وقع من جانب الهيئة الرئيس التنفيذي المهندس إسراء بنت منصور عسيري، في إطار سعي مجلس شؤون الأسرة لتحقيق مستهدفاته وفق رؤية المملكة 2030. وتؤكد الاتفاقية أهمية العمل على مواءمة المبادرات الاستراتيجية الوطنية للأسرة مع مبادرات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والعمل على توسيع نطاق العمل من خلال المبادرات الجديدة وتصميمها وتنفيذها وإعداد تقارير المتابعة لها لتحقيق الأهداف المرجوة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"