هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تطلق بطاقة الرسوم المدرسية

هيئة المعرفي دبي - الصورة من وام
هيئة المعرفي دبي - الصورة من وام

تسهيلا على أولياء الأمور، أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، بطاقة الرسوم المدرسية التي تختص بتفاصيل البنود التي تتوزع عليها الرسوم المدرسية في المدارس الخاصة في دبي، وتهدف عملية تدشين بطاقة الرسوم المدرسية إلى مساعدة أولياء الأمور في تحصيل الرسوم في جميع المدارس، بجانب الرسوم المتعلقة بالخدمات الاختيارية كرسوم المواصلات والأنشطة اللاصفية والرحلات المدرسية ورسوم الكتب.

من المقرر أن تكون البطاقة متاحة لأولياء الأمور في كل مدرسة خاصة بدبي، ووفقًا لما صرح به الدكتور عبدالله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فإن الهدف من تدشين بطاقة الرسوم المدرسية تحقيق مبدأ الشفافية في منظومة التعليم المدرسي.

وتابع "عبدالله الكرم"، موضحا «سوف تغطي المرحلة الأولى من بطاقة الرسوم المدرسية التي تم إطلاقها مطلع الشهر الحالي جميع المدارس الخاصة التي يبدأ عامها الدراسي في شهر أبريل، وعددها 35 مدرسة، كما يستفيد منها أولياء أمور أكثر من 81 ألف طالب وطالبة، فيما سيكون بإمكان أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة التي يبدأ عامها الدراسي في سبتمبر الاطلاع على بطاقة الرسوم المدرسية في مدارس أبنائهم للعام الدراسي 2022- 2023 قبل نهاية العام الدراسي الحالي».

معلومات عن بطاقة الرسوم المدرسية

جاءت فكرة تدشين بطاقة الرسوم المدرسية لتسهيل الكثير من التعاملات على أولياء الأمور، حيث تعد مصدرا موثوقا يشمل كافة بنود الرسوم المدرسية في مدارس الطلاب، وتتم مراجعة بيانات البطاقة من قبل فريق متخصص في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

وأتاحت هيئة معرفة دبي لأولياء الأمور فرصة الاطلاع على تفاصيل بنود الرسوم المدرسية الإلزامية، حيث يمكنك زيارة هذا الرابط http://www.khda.gov.ae.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"