متحف لصور السيلفي في ستوكهولم يثير إعجاب زائريه الشباب

متحف لصور السيلفي في ستوكهولم
تهدف الغرف المزينة بألوان زاهية إلى أن تكون بمثابة خلفيات ممتعة لصور السيلفي أو مقاطع الفيديو الخاصة بالزوار. - الصورة من موقع economictimes.indiatimes.com
متحف لصور السيلفي في ستوكهولم
أشخاص يزورون غرفة You Underwater - Jonathan NACKSTRAND AFP الصورة من موقع .france24.com
متحف لصور السيلفي في ستوكهولم
متحف لصور السيلفي في ستوكهولم
2 صور

في ظل الثورة التكنولوجية التي تحيط بعالمنا الحديث، وما تفرضه من واقع تخطى الخيال في كثير من الأحوال، ومع توغل صرعات برامج السوشيال ميديا وما تفرضه من متطلبات وإعدادات وخلفيات، ومؤخرا مع اقتحام برامج العالم الإفتراضي (الميتافيرس) السوشيال ميديا، افتتحت السويد متحفًا لصور السيلفي ومقاطع الفيديو الخاصة بالزوار.

• غرف زاهية وخلفيات مدهشة للزوار

تهدف الغرف المزينة بألوان زاهية إلى أن تكون بمثابة خلفيات ممتعة لصور السيلفي أو مقاطع الفيديو الخاصة بالزوار. - الصورة من موقع economictimes.indiatimes.com


يقلب المتحف سيناريو العرض المتحفي من خلال جعل الزوار هم الفنان والمعرض، فالمتحف الذي تم افتتاحه حديثًا في ضواحي ستوكهولم ، السويد، واسمه " Youseum" يواكب أحدث تقنيات العصر، حيث يقدم لزواره خلفيات ممتعة لصور السيلفي أو مقاطع الفيديو الخاصة .
لا يحتوي المتحف الجديد على أي عمل فني على جدرانه، أو لوحة تقليدية وفق أي اتجاه فني، أو حتى تكوين افتراضي، فكل ما تحويه غرفه المدهشة خلفيات متنوعة شديدة الاختلاف وشديدة التميز والغرابة ، حيث تهدف الغرف المزينة بألوان زاهية إلى أن تكون بمثابة خلفيات ممتعة لصور السيلفي أو مقاطع الفيديو الخاصة بالزوار. فمثلا تسمح الغرف للزوار بدفن أنفسهم في عصي من الفوم بلون الحلوى ، أو الوقوف تحت أضواء النيون أو الجلوس على أرجوحة وردية عملاقة لالتقاط صورة للملف الشخصي.
تابعي المزيد: مارينا فيدوروفا تدعوك لزيارة متحفها الافتراضي

• المكان المثالي لإنشاء فيديوهات "التيك توك"

أشخاص يزورون غرفة You Underwater - الصورة من موقع .france24.com


حسب موقع .euronews.com، تؤكد مديرة المتحف صوفيا ماكينيمي لوكالة فرانس برس وهي تستعرض غرف Emoji المليئة بالكرات الزرقاء والصفراء ذات الابتسامات والعابسة ، أن الزائر يمكنه أن يقوم بالتقاط صور رائعة وإنشاء محتوى مميز على صفحته الخاصة على موقع انستغرام Instagram ، وعلى مختلف صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، لافتة ان المتحف في الأساس يعد متحفاً تفاعلياً، حيث يمكن للزائر إنشاء الفن الذي يريد رؤيته.
تؤكد ماكينيمي أهمية المتحف والتي تتماهى مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في كل مكان ، "فهي جزء كبير من مجتمعنا اليوم ، فلماذا لا نحاول أن نجعله أكثر إبداعًا؟ " لافتة أن المتحف هو المكان المثالي لإنشاء فيديوهات "التيك توك" وهي أحدث صرعات عصر التكنولوجيا - حسب economictimes.indiatimes.com
يتيح المتحف الإضاءة المناسبة لالتقاط صور بجودة عالية وإنشاء مقاطع فيديو احترافية، كما يقوم بتوفير موسيقى تيك توك مناسبة لكل الأذواق والإنشاءات، كما يتيح المتحف وجبات خفيفة ، وكثير من الأشياء التي يحبها الشباب، وقد استطاع المتحف أن يجذب إعجاب زائريه خاصة من الشباب والأصغر سناً عاشقي التقاط الصور وصانعي المحتوى، والذين أعجبوا بكل ما يتيحه المتحف من تكنولوجيا ومحتوى غير تقليدي.
يذكر أن متحف Youseum لصور السلفي ليس الأول في هولندا، حيث يوجد اثنان بالفعل.
تابعي المزيد: تطبيق خاصية الواقع المعزز، في معرض روائع الآثار بسوق عكاظ