فوائد زيت البرافين للشعر ‎‎

تطبيق البرافين
تطبيق البرافين
البرافين للشعر
البرافين للشعر
تطبيق البرافين على الشعر
تطبيق البرافين على الشعر
تطبيق البرافين
البرافين للشعر
تطبيق البرافين على الشعر
3 صور

يُعرف البرافين السائل للشعر أيضاً باسم  (سائل البرافين ) وهو مشتق من البترول، إنه خليط من الهيدروكربونات ذات السلسلة المستقيمة التي تحدث أثناء عملية تقطير البترول. يستخدم البرافين النقي لتقوية الشعر لسنوات طويلة. إنه مكون شائع في الكريمات والمستحضرات ومنتجات العناية بالوجه والجسم الأخرى لأنه مرطب دهني ووقائي. قلة من الناس يعرفون أن سائل البرافين للشعر يستخدم لعلاج مشاكل المعدة. إنها مادة جذابة لشركات مستحضرات التجميل لأنها رخيصة الثمن. من المؤسف أن الإفراط في استخدام البرافين السائل يسد المسام وبالتالي لا يتلقى الجلد ما يكفي من الأكسجين. "الإفراط في استخدام" الزيوت المعدنية يسبب انسداد المسام وقد يؤدي إلى تحسس الجلد أو الجفاف فانتبهي!

 



هنا نذكر لك أبرز فوائده للعناية بالشعر:

تطبيق البرافين على الشعر


البرافين السائل في مستحضرات الشعر
تعتبر خاصية البرافين السائل للشعر أو الزيت المعدني معياراً للاستخدام في العديد من الشركات. يستخدم البرافين السائل بشكل عام في التطبيقات التي تتضمن التركيبات التصالحية، والمراهم، والأدوية المعوية، والأجسام المضادة المخزنة، وزيوت الشعر، وكريمات الشعر، ومزيلات التجميل، وكريمات ومرطبات الوجه، وحالات الجيلاتين وغيرها ...
فوائد البرافين السائل للشعر
لأن البرافين السائل للشعر لا يخترق البشرة أو الشعر، فإنه يترك طبقة دهنية منسدلة على السطح. يحبس الماء ويحمي من السموم (التي يمكن أن تخترق الشعر) والعوامل البيئية الضارة الأخرى (الصقيع أو الرياح القوية أو ضوء الشمس). يوفر الزيت تكييفاً جيداً، ولمعاناً، ونعومة، ويثخن الهيكل ويغلق قشور البشرة. هناك فائدة أخرى مرتبطة بخصائص مقاومة الكهرباء الساكنة وتمنع تساقط الشعر وتطايره.
البرافين السائل لتأثيرات الشعر
لاكتشاف آثار استخدام البارافين السائل، يجب أن تدركي أنه لا يعمل كمكيف أو علاج للشعر. يركز عمله على تحسين المظهر وحماية تركيبة الشعر الخارجية. ولهذا فهو لا يعالج الشعر التالف. البارافين السائل للشعر هو بمثابة لوشن مرطب يزيد لمعان الشعر. كما أنه قادر على زيادة الحجم، مما يؤدي إلى تكوين طبقة على الشعر على غرار المكون المصنوع من السيليكون.
كيف يستعمل؟
للحصول على أفضل النتائج وبدون جفاف أو تحسس، يجب ألا تفرطي في استخدامه. ضعيه مرتين في الأسبوع. لا يتغلغل البرافين السائل في الشعر، لذا لا داعي لتطبيقه على خصلات رطبة (يمتص الشعر وفروة الرأس الرطبة بشكل متزايد، مما قد يكون له تأثير سيء على فروة الرأس).
استخدم البرافين السائل للشعر
يمكنك وضع البرافين السائل للشعر على الشعر الجاف (من الجذور إلى الأطراف) وفروة الرأس، الحد الأقصى هو ملعقة كبيرة (للشعر بطول الكتفين) أو ملعقتين للشعر الطويل جداً. لا ينبغي أن يترك طويلاً لتجنب تحسس فروة الرأس وجفاف الشعر. عشر دقائق كافية. بعد ذلك، يغسل البرافين السائل بالشامبو. يمكنك وضع بلسم وانتظار دقائق ثم شطف الشعر واستخدام الشامبو.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: 5 أسباب تجعلك تفكرين في صبغ شعرك